الرئيسيةاخبار الاصلقُتل – منذ بداية العام – 300 شخص في حوادث طرق في إسرائيل
اخبار الاصل

قُتل – منذ بداية العام – 300 شخص في حوادث طرق في إسرائيل

تلخيص أسبوعيّ لحوادث الطرق القاتلة
103 أشخاص من الوسط العربيّ قُتلوا في حوادث طرق حتى الآن، عام 2014
قُتل – منذ بداية العام – 300 شخص في حوادث طرق في إسرائيل

103 أشخاص من الوسط العربيّ قُتلوا في حوادث طرق منذ بداية العام 2014، هذا ما يتضح من معطيات جمعية “أور يروك” (ضوء أخضر) المبنية على أساس معطيات السلطة الوطنية للأمان على الطرق. وإذا ما قارنّا هذه الفترة بالفترة الموازية من السنة الفائتة يمكن أن نجد أنّ المعطيات متطابقة تمامًا، حيث إنّه في السنة الفائتة، أيضًا، حتى هذا التاريخ، قُتل 103 أشخاص من الوسط العربيّ في حوادث طرق في إسرائيل.

منذ بداية العام 2014 وحتى 14.12.14، قُتل 300 شخص في حوادث طرق، أي سبعة قتلى أكثر مقارنة بالفترة الموازية من السنة الفائتة، وارتفاع بنسبة 2%.

هذا ومنذ بداية عام 2014 وقع 275 حادث طرق قاتلًا (حادث مع شخص واحد قتيل، على الأقلّ)، أي عشرة حوادث قاتلة أكثر من الفترة الموازية في السنة الفائتة – ارتفاع بنسبة 4%.

جمعية “أور يروك” (ضوء أخضر): “إنّ تجاوز سقف الـ 300 قتيل أمر مقلق، ويجب أن يكون مؤشّر تحذير لحكومة إسرائيل. لا يُعقل أن يرتفع عدد القتلى في السنتين الأخيرتين ولا ينخفض. بُغية خفض عدد القتلى يجب أن تتحمّل الدولة المسؤولية عن الوسط العربيّ، وأن تقلّل عدد القتلى بين ظَهرانَيه. ولتحقيق ذلك يجب أن تستثمر الدولة موارد أكثر في رفع الوعي والتربية والتعليم للأمان على الطرق في الوسط العربيّ، وكذلك الاستثمار في بُنًى تحتية لائقة في القرى العربية، من أجل منع إزهاق الأرواح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *