الرئيسيةاخبار الاصلمؤتمر منتدى الجمعيات الثقافية العربيه في دبوريه
اخبار الاصل

مؤتمر منتدى الجمعيات الثقافية العربيه في دبوريه

احتضن المركز الجماهيري في دبوريه يوم أمس المؤتمر السنوي لمنتدى الجمعيات الثقافية العربية, وهي الجمعيات والمؤسسات الثقافية العربية التي تعنى بتطوير الثقافة العربية في مجال المسرح, الموسيقى, الرقص والابداع الفني, صالات الرسم والفنون, وذلك بمشاركة ممثلين عن أكثر من 30 جمعية ومؤسسة ثقافية.
هذا وقد افتتح المؤتمر بكلمات ترحيبية من قبل رئيس المجلس المحلي المضيف في دبوريه السيد زهير يوسف والذي أثنى على عمل هذه المؤسسات والجمعيات في تطوير الثقافة في الوسط العربي بالرغم من الميزانيات القليلة وطالب رؤساء المجالس المحلية في الاهتمام وتكريس الميزانيات في مجال الثقافة لأن لها دور هام في محاربة العنف وغرس القيم الثقافية لمجتمعنا العربي.
مدير المركز الجماهيري في دبوريه د. جمال مصالحة توجه الى ممثلة وزارة الثقافة الانسة لبنى زعبي بالمطالبة بوضع اليات ومقاييس جديدة لدعم المراكز الجماهيرية, ذلك للدور الهام التي تقوم به المراكز الجماهيرية في نشر الثقافة العربية.
وقام رئيس منتدى الجمعيات الثقافية العربية السيد ألبير أندراوس بتقديم تقرير عن عمل المنتدى خلال السنة الماضية, ومنها نتائج الجلسات واللقاءات مع مديرة عام الوزارة ووزيرة الثقافة حول رفع ميزانية الثقافة
للوسط العربي.
وقدم د. رائف زريق محاضرة عن أهمية الالتفاف الثقافي ودور الثقافة في المحافظة على هوية المجتمع العربي في البلاد.
السيدة خولة دبسي رئيسة المجلس الشعبي للجمعيات الثقافية العربية قدمت لمحة عامة عن عمل المجلس الشعبي ودورة في دعم وتحصيل الميزانيات المطلوبة.
وقامت مديرة دائرة الثقافية العربية الانسة لبنى زعبي بتقديم الشكر لأعضاء المنتدى على الانجازات التي حصلت مع الوزارة في السنة الاخيرة وانجاز المقاييس والمعايير لتوزيع الميزانية بالشكل الصحيح, وقالت بأن العمل ما زال في بدايته لتوسيع الاطر والمؤسسات التي تحصل على الدعم الحكومي.
السيد دعيبس عبود أشقر قدم تعليمات وشرح عن دستور وقوانين جمعية المنتدى وخاصة طرق الانتخابات والانضمام للمنتدى.
وقد قام بعرافة المؤتمر السيد لطف نويصر رئيس جمعية منتدى الجمعيات الثقافية العربية.













اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *