الرئيسيةاخبار الاصلحبيش رئيس مجلس يركا: سنتظاهر في حال عدم الإقرار بتحويل ميزانيّة الدروز
اخبار الاصل

حبيش رئيس مجلس يركا: سنتظاهر في حال عدم الإقرار بتحويل ميزانيّة الدروز

عمّم رئيس مجلس يركا المحلي وهيب حبيش بياناً على وسائل الاعلام جاء فيه: “قبل خمسة أشهر في جلسة مع مدير عام مكتب رئيس الحكومة والطاقم المهني تم الاتفاق على تحضير وتقديم خطة لإغلاق الثغرات في كافة الأطر، التربية والتعليم، بنى تحتية، الخرائط الهيكلية، سياحة، قسائم بناء للأزواج الشابة، وغيرها”.

وأضاف البيان: “باشرت المكاتب الحكوميّة بالعمل على تقديم الخطة وخاصة مدير عام مكتب رئيس الحكومة هرئيل لوكر، وهاشم حسين وطاقم المكتب، فالخطة هي عبارة عن ميزانية 2.5 مليارد شيكل للقرى الدرزية والشركسية لخمس سنوات، فقام رئيس الحكومة بالتصريح قبل الإعلان عن تقديم الانتخابات، لبحث الخطة والمصادقة عليها في جلسة الحكومة في 14/12/2014 “.

“وزارة المالية التي كانت شريكة في تحضير هذه الخطة من بداية الطريق تحاول استغلال الوضع بالرغم من ان المستشار القضائي للحكومة صرح بانه بإمكانية الحكومة بحث الخطة وحتى المصادقة عليها ايضاً، الا ان شخصيات معينة في المالية سربت للأعلام الخبر بهدف افشال القرار. في الوقت الحالي نعرف اذا كانت الطائفة الدرزية مهمة لدولة إسرائيل، ولأصحاب القرارات، واذا كانوا هم رئيس الحكومة والوزراء، ام “أولاد المالية”، فاذا هذه الجلسة لن تقام يوم الاحد 14/12 لن يكون هناك ميزانية للطائفة الدرزية لسنة 2015 لأنه في ميزانية الدولة لا يوجد أي ذكر للدروز فيها” إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.