الرئيسيةاخبار الاصلالمصادقة بالقراءة الاولى: السجن 5 سنوات لكل من يشارك في انشطة المنظمات المسلحة غير تابعه للدولة
اخبار الاصل

المصادقة بالقراءة الاولى: السجن 5 سنوات لكل من يشارك في انشطة المنظمات المسلحة غير تابعه للدولة

صادقت هيئة الكنيست بالقراءة الاولى على اقتراح قانون العقوبات (تعديل رقم 121)”مشاركة في انشطة المنظمات المسلحة في الدولة) للعام 2014.
جاء في اقتراح التعديل ان اي مواطن اسرائيلي يشارك في انشطة المنظمات المسلحة غير تابعة للدولة ،والتي سيدرج اسمها في قائمة سيحددها وزير الامن بموافقة وزير الخارجية وبمصادقة لجنة الدستور البرلمانية، سيُسجن 5 سنوات.
وفي الشرح التفصيلي المرفق لاقتراح القانون ذُكر تبين انه في السنوات الاخيرة يقوم بعض المواطنين بالمشاركة بأنشطة المنظمات المسلحة غير تابعة للدولة في الخارج، مثل اولئك الذين ينضمون الى انشطة او تدريبات القوات المسلحة في سوريا، هذه الانشطة تكون في بعض الاحيان تحت رعاية منظمات ارهابية. هذه الظاهرة تشكل خطرا على امن الدولة وقد تكون بمثابة منصة لأعمال ارهابية في البلاد ، كون الانضمام الى مثل هذه المنظمات قد يكون محفزا لهم، بعد كل التدريبات التي حصلوا عليها، لتطبيق المعلومات التي حصلوا عليها عند عودتهم للبلاد.
الوزير اوري اورباخ عرض القانون باسم الحكومة وقال:” الحديث يدور عن ظاهرة تخلق خطرا امنيا على الدولة، عدم اتخاذ موقف قد يُفسر على انه دعم بالمنظمات المسلحة ما قد يمس بالعلاقات الخارجية للدولة”.
وقد صوت 35 عضو كنيست لصالح القانون دي معارضين، و سيتم تحويل اقتراح القانون الى لجنة الدستور لمتابعة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *