الرئيسيةجمعية نسيججمعيّة نسيج – الانطلاقه نيسان 2008 –
جمعية نسيج

جمعيّة نسيج – الانطلاقه نيسان 2008 –

في خطوة رائدة وعلى مستوى الوسط العربي أقام مسرح فداء بالتعاون مع لجنة استشارية بيتجنيّة أمسية خاصّة ” انطلاقه ” عبارة عن أمسية تكريميّة لكل مبدعي ومبدعات بيت جن في المجالات الفنيّة المختلفه بحضور وزير الثقافة السيّد غالب مجادله
شملت الأمسية :
• معرض رسومات لكل رسّامي ورسّامات القرية
• عزف وغناء بمشاركة عازفين ومطربين من القرية
• قصائد شعريّة
تولّى عرافة الاحتفال الأديبة مينا حمّود والشاعر نصر خطيب .
تمّ تكريم 115 شخصيّة من بيت جن شمل الأدباء والأديبات ، العازفين يشمل العزف على الآلات الشعبيّة ، المطربين والمطربات ، الرّسامين والرّسامات ، هواة المسرح( مسرح فداء البلدي) .
وهكذا بدأت الحكاية …
انطلاقة تبعها انطلاقات أخرى حتّى صارت ” نسيج “

هذا المهرجان حظي بتغطية اعلاميّة واسعة .
قيل عن مهرجان انطلاقة في صحيفة كل العرب وموقع العرب :
وزير الثقافة السيّد غالب مجادله : ” هذا المهرجان، يمثل سابقة في تاريخ الوسط العربي، حيث لم نشهد بلدا يكرم عددا هائلا كهذا من المبدعين. ودعى جميع الأطر الثقافية في الوسط العربي أن تحذو حذو هذه الخطوة الكريمة ” مضيفا أنه سيقوم بعقد جلسة عمل مع المسؤولين في قرية بيت جن، لفحص امكانية دعم العلوم والفنون والرياضة في القرية.
• الدكتور بطرس دله : ” أنها خطوة رائدة في الوسط العربي ويجب أن يحتذى بها ” .
• المحامي يوسف قبلان ، رئيس المجلس المحلّي ” بارك المكرّمين وأشاد بهذا الانجاز العظيم وبدور المجلس لدعم الفنّانين في القرية ” .
• الأديب والمربي جمال قبلان ، عضو اللجنة الاستشاريّة ” طوبى لأمة تكرّم أعلامها، لأنهم سر عظمتها ونجوم هدايتها. انها انطلاقة لانطلاقات، نرجو أن تكون أحداها تكريم من يكرم، لتستمر بحمل المسيرة، فتصل الماضي بالحاضر من أجل بناء مستقبل واعد. طوبى لأمة تأكل مما تنتج.
• الأديب مسعد خلد ” مهرجان انطلاقة أعادني الى ذكريات، من الثمانينات والتسعينات. لأيام كانت نهضة ثقافية محلية بيت جنية. كلي أمل أن يتحول 12 نيسان الى انطلاقة متجدّدة وتقليد سنوي، بالاضافة الى فعالي~ات أخرى، تروي تعطش ذوي المواهب”
• عازف الكمان أمل حرب فكرة مهرجان “انطلاقة”، فكرة رائعة وخطوة جريئة وسليمة، فقد شملت جميع الأطر الابداعية، من موسيقى، رسم، أدب ومسرح. لم يستثن أحدا وهذا يدل على صدق النوايا”.
• عازف العود كمال سلامه وعازف الايقاع باسل حمود ” مهرجان انطلاقه لفتة مميّزة ، آمل أن نواصل المشوار بأمسيات ثقافية إبداعية أخرى”
• الفنانة منار عطيلة والتي غنت بصوتها الشجي “دارت الأيام”: “شرف عظيم لي أن أكون من المكرّمات في مهرجان “انطلاقة”، وأشكر المبادرين لأنهم أعطوني فرصة الظهور أمام الجمهور في بيت جن. وهذا التكريم دعم معنوي زاد ثقتي بنفسي وفنّي”.
• الفنانة أحلام نفاع والتي تناغى صوتها بأغنية “حبني”، كلمات وهيب وهبه وألحان كمال سلامة، قالت:”هذا التكريم الرائع الذي لم يسبق له مثيل، جاء بالوقت المناسب، ليمكنني من العوده الى جمهورهي في بيت جن بعد انقطاع سنين عنه. فهذه الأنطلاقة هي انطلاقة الخير والابداع في القلوب”.
• الرسامة جميلة سعد شاهين أثنت على هذا المهرجان بقولها: ” لقد أتاح فرصة للمبدعين ليتعرف أهل بلدهم عليهم وعلى أعمالهم وانتاجاتهم”.

كمال عطيله وهو أول المبادرين لمهرجان “انطلاقة” قال في كلمته: نحتفل بهذا العرس الفني والاجتماعي، الذي هو وليد نسيج واحد من أبناء عائلات بيت جن الواحدة. ونرتّل أغنية واحده كلماتها وألحانها “بيت جن”، سيؤدّيها المبدعون والفنّانون من أبناء وبنات القرية. هنيئا لكل المكّرمين والمكرّمات الذين ساهموا في دعم الحركة الثقافية والفكرية في القرية.
هكذا بدأت الحكاية … انطلاقه تبعها انطلاقات أخرى حتّى صارت نسيج … انتماء وعطاء لهذا البلد الطيّب نسيج يحتضن بيت جن بكل أهلها وكل ناسها بانتماء حقيقي وعطاء لا يوصف …

 












اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *