الرئيسيةاخبار الاصلبيان صادر عن لجنة التواصل الدرزية – عرب ال48 أحداث أبوسنان “فتنة بدون رصيد” !!.
اخبار الاصل

بيان صادر عن لجنة التواصل الدرزية – عرب ال48 أحداث أبوسنان “فتنة بدون رصيد” !!.

بيان صادر عن لجنة التواصل الدرزية – عرب ال48

أحداث أبوسنان “فتنة بدون رصيد” !!.
نعم للتعايش السلمي، ولتفويت الفرصة على المتآمرين !!.

 

لجنة التواصل الدرزية لعرب ال48 تستنكر الأحداث المؤسفة التي حدثت في أبو سنان قبل يومين، وتتمنى الشفاء العاجل لجميع الجرحى والمصابين،. والمؤسف أكثر أن تحدث فتنة، وتأخذ صبغة طائفية دون رصيد، ودون سبب جوهري !!.
والمستغرب والمستهجن قيام بعض وسائل الإعلام العربية وبعض الصحفيين العرب بترويج دعايات كاذبة لا تمتُّ للواقع بصلة !!. لذلك نختصر البيان بالتركيز على ثلاث نقاط مركزية:
· نتوجه ونطالب إخواننا في أبو سنان ومن جميع الطوائف، بالتسامح والتصالح، والتغاضي والتراضي، والتركيز على التعايش السلمي، وعلاقات الجيرة الحسنة، التي تحلُّوا بها على مدار العشرات من السنين.
· مطالبة الصحفيين والإعلاميين أن يتَّقوا الله في كتاباتهم ويلتزموا الصدق، وعدم الإنجرار وراء الغوغائيين والمغرضين، والمتآمرين ومثيري الفتن التي نحن في غنىً عنها، خصوصاً في هذه الظروف العصيبة التي يمرُّ بها شرقنا العزيز!.
· نطالب بذلك لتفويت الفرصة على المؤسسة الإسرائيلية التي ما زالت منذ قيامها تغذّي نار التفرقة الطائفية والعنصرية، وسياسة “فرِّق تسد”، لتشغل شبابنا ومجتمعنا العربي عن بناء مستقبله، والمطالبة بحقوقه المهضومة في هذه البلاد… !.
إننا نحذّر المؤسسة من أن إذكاء النار، سوف تطال الجميع في النهاية، وعندما يكبر الحريق فإنه يأكل الأخضر واليابس!! والسلام.
يركا، الأحد 2014-11-16 م

 

                         بإحترام
إحسان مراد                             علي محمّد معدّي
المركز والمنسّق العام             رئيس لجنة التواصل الدرزيّة
للتواصل عرب ال 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *