الرئيسيةاخبار الاصل96 شخصًا من الوسط العربيّ قُتلوا في حوادث الطرق حتى الآن، عام 2014
اخبار الاصل

96 شخصًا من الوسط العربيّ قُتلوا في حوادث الطرق حتى الآن، عام 2014

تلخيص أسبوعيّ لحوادث الطرق القاتلة
96 شخصًا من الوسط العربيّ قُتلوا في حوادث الطرق حتى الآن، عام 2014
قُتل – منذ بداية العام – 267 شخصًا في حوادث الطرق في إسرائيل

96 شخصًا من الوسط العربيّ قُتلوا منذ بداية العام 2014، هذا ما يتضح من معطيات جمعية “أور يروك” (ضوء أخضر) المبنية على أساس معطيات السلطة الوطنية للأمان على الطرق. وإذا ما قارنّا يمكن أن نجد أنّ المعطيات متطابقة تقريبًا مع معطيات الفترة الموازية من السنة الفائتة، حيث قُتل – خلالها – 97 شخصًا من الوسط العربيّ. هذا وللأسبوع الثاني على التوالي لم يكن هناك قتلى في حوادث الطرق في إسرائيل، من أبناء الوسط العربيّ.

منذ بداية العام، 2014، وحتى 9.11.14، قُتل 267 شخصًا في حوادث الطرق، أي قتيل واحد أكثر، مقارنة بالفترة الموازية من السنة الفائتة. وقد كان هذا الأسبوع أسبوعًا قاتلًا في شوارع إسرائيل، حيث قُتل – خلاله – سبعة أشخاص في حوادث طرق.

هذا ومنذ بداية عام 2014 وقع 244 حادث طرق قاتلًا (حادث مع شخص واحد قتيل، على الأقلّ)، أي ستة حوادث قاتلة أكثر من الفترة الموازية في السنة الفائتة – ارتفاع بنسبة 3%.

جمعية “أور يروك” (ضوء أخضر): “بُغية أن تصل الدولة إلى تحقيق أهدافها في مجال الأمان على الطرق، يجب عليها أن تقلّل بشكل بالغ عدد القتلى في حوادث الطرق في إسرائيل عمومًا، وفي الوسط العربيّ خصوصًا. وللقيام بذلك يجب التوقف عن تقليص ميزانية السلطة الوطنية للأمان على الطرق واستثمار ميزانيات أكثر في البُنى التحتية، في التربية والتعليم، وفي تطبيق القانون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *