الرئيسيةاخبار الاصلفي الكرمل: المصادقة على إقامة قرية رياضية للطائفة الدرزية
اخبار الاصل

في الكرمل: المصادقة على إقامة قرية رياضية للطائفة الدرزية

صادقت لجنة الداخلية وحماية البيئة البرلمانية برئاسة النائب حمد عمّار القائم بأعمال رئيسة اللجنة النائبة ميري ريغيف على التنازل الفوري عن الحديقة الوطنية في جبال الكرمل لصالح إقامة قرية رياضية للطائفة الدرزية في دالية الكرمل، وفي الخطة التفصيلية للمشروع سيتم التنازل عن 58 دونم من الأراضي الخضراء المفتوحة.

وبموجب قانون الحدائق الوطنية، يحق لوزير الداخلية التنازل عن قسم من أراضي الحدائق إياها أو من أراضي المحميات الطبيعية باتفاق مع وزير حماية البيئة ومجلس الحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية والسلطات المحلية وبمصادقة لجنة الداخلية البرلمانية.

وقالت السيدة ياسمين طالمون، المستشارة البيئية في وزارة الداخلية: الحديث يدور عن خطة تم ايداعها من أجل تشييد قرية رياضية للطائفة الدرزية والشركسية، مساحة الحديقة الاجمالية 80,000 دونم وبناءً عليه توجه وزير الداخلية للجنة بعد حصوله على التصريح من الأجسام المخولة بذلك.

رئيس قسم الأراضي المفتوحة في وزارة حماية البيئة، مناحيم زوليتسكي: الحاجة الماسة لإقامة قرية رياضية للطائفة الدرزية ألزمتنا أن نوافق على اقامة هذه القرية على الأراضي المفتوحة المعدة لأغراض بيئية.

السيد وهبة وهبة، نائب رئيس المجلس المحلي دالية الكرمل: هذه نقطة مفصلية وهامة جدًا في تاريخ الطائفة الدرزية كلها، هذا المشروع كبير جدًا وله معاني كبيرة، خصوصًا أن البرامج التفصيلية تأخذ بالحسبان قضية البيئة وتوليها أهمية قصوى من خلال الحفاظ على الأشجار والمشهد الطبيعي.

مندوب مركز الحكم المحلي: اتخذنا القرار بالإجماع، لبلد يتم تشجيع الرياضه فيها ولهذا تستحق ذلك
النائب حمد عمّار: الطائفة الدرزية تستحق مركز وقاعة للرياضة من أجل دعمها وتطويرها

تمت المصادقة على الطلب بالإجماع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *