الرئيسيةاخبار الاصلمديرة لواء الشمال في وزارة التعليم د. اورنا سمحون تزور مدارس بيت جن
اخبار الاصل

مديرة لواء الشمال في وزارة التعليم د. اورنا سمحون تزور مدارس بيت جن

 حسام حرب 

زارت د. أورنا سمحون ، مديرة لواء الشمال في وزارة التعليم قرية بيت جن وذلك بهدف الاطلاع عن كثب عن الاستعداد والتقدّم في برنامج ” التعلّم ذو معنى” في مدارس القرية اضافة الى اجراء حوار مع ادارات المدارس ومع الطلاب وتسليط الأضواء على موضوع التدخّل الاجتماعي والجماهيري .

بداية الزيارات كانت زيارة للمدرسة الابتدائية ” أ” مدرسة المرحوم نايف قبلان الرسميّة ورافق د. سمحون في زيارتها مركز التفتيش في الوسط الدرزي الاستاذ جلال اسعد والمفتش جمال عباس ومفتش مدارس القرية الاستاذ كميل ابو دولة وكان في استقبال الوفد رئيس المجلس المحلي بيان قبلان، مدير المعارف في السلطة المحلية الاستاذ مهنا طافش، مدير المدرسة الاستاذ غالب دبور، الهيئة التدريسية، لجنة الاهل، وفي بداية الزيارة تجولت د. سمحون في بعض صفوف المدرسة ومن ثم التقت الهيئة التدريسية واستمعت الى اقوالهم واقتراحاتهم وتحدثت معهم عن برامج الوزارة خاصة برنامج “التعلم ذو معنى”.

 

 

 

المحطة الثانية للمديرة كانت زيارة المركز العلاجي الذي يتولى ادارته الاستاذ حاتم حلبي وكان في استقبال الوفد الهيئة التدريسية للمركز والمفتشة فادية فلاح.
المحطة الثالثة كانت زيارة للمدرسة الثانوية الشاملة بيت جن وتقديم التهاني بالانجاز العظيم للمدرسة التي احتلت المرتبة الثانية في معدل البجروت في اسرائيل وكان في استقبال الوفد مديري المدرسة الشاملة الاساتذة علي صلالحة، زايد قبلان، جلال سعد ويوسف حرب بالاضافة الى الهيئة التدريسية وفي بداية الزيارة تجولت المديرة في بعض الصفوف للتحدث مع الطلاب والطالبات ومن ثم اجتمعت د. سمحون مع الطاقم التدريسي بحضور لجان الاهل، لجان الطلاب وفي الاجتماع المذكور، الذي تولى عرافته المربي فؤاد صلالحة، قدم المدير التربوي للمدرسة الشاملة الاستاذ جلال سعد محاضرة قصيرة حول “الطريق الى القمة” وكيفية “احتلال القمة” والحصول على معدل بجروت 100 % وطرق التدريس المتبعة في المدرسة والتي اهلتها، وبجدارة، للحصول على المرتبة الثانية في امتحانات البجروت في اسرائيل، كما وتحدث في الاجتماع بالاضافة الى مديري المدارس كل من: السيدة سماح غانم ممثلة عن لجنة الاهل، المربية مروة قيس، السيد زيد مرعي وفي نهاية الاجتماع قدمت جمعية نسيج “حلوان النجاح” – كعكة خاصة قدمت الى المدرسة الاعدادية الثانويّة الشاملة وذلك في أعقاب النتيجة المشرّفة للمدرسة الثانوية وحصولها على المرتبة الأولى في الوسط غير اليهودي وعلى المرتبة الثانية على مستوى الدولة في نتائج البجروت . جمعيّة نسيج تؤكّد بأنّها تعتزّ وتفتخر بجميع المؤسّسات التعليميّة في القرية (ابتداء من رياض الأطفال وحتّى المرحلة الثانويّة )من مديرين ، أعضاء هيئات تدريسيّة ، طلاب ، موظّفين و لجان أهل وبكل من يحمل هذه الرسالة المقدّسة .
د. أورنا سمحون ، مديرة لواء الشمال في وزارة التعليم أشادت بهذه الخطوة المباركة لأعضاء الجمعيّة . كما وأثنى الحضور على هذه اللفتة الطيّبة .

 


























































































اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *