الرئيسيةجمعية نسيج“مهرجان العود”:كل الاحترام لنسيج بيت جن لرصدها ريع احتفالها لقرية الاولاد في حرفيش
جمعية نسيج

“مهرجان العود”:كل الاحترام لنسيج بيت جن لرصدها ريع احتفالها لقرية الاولاد في حرفيش

للسنة الثالثة على التوالي تبادر جمعيّة نسيج في بيت جن لاقامة مهرجان العود على غرار مهرجان العود الدولي وذلك برعاية دائرة الثقافة للدروز والشركس  وفي كل عام يتم رصد ريع هذا الاحتفال لمشروع خيري .اذ استضافت الجمعيّة فرقة الموسيقى العربيّة في أمسية خاصّة لذكرى الفنّان وديع الصافي اضافة الى استضافة ضيف الشرف الفنان مصطفى دحلة والفنّانين زاهي طافش واحسان عطيله .
 بدأت الأمسية بكلمات ترحيبيّة للسيّد سلمان ظاهر ممثّل عن المجلس المحلّي ، المحامي مصلح قبلان مدير دائرة الثقافة للدروز والشركس والسيّد معذى زيدان ، مدير قرية الاولاد في حرفيش وجميعهم أشادوا بهذه الفكرة الرائعة والسامية والخطوة المباركة لجمعيّة نسيج .
 من الجدير ذكره بأنّه وفي اطار هذه الأمسية تمّ استضافة أولاد قرية الأولاد وعددهم 65 ولدا وتمّ التركيز على أهميّة دعم هذا الاطار المميّز .
تولّى عرافة الاحتفال الأخ وائل طافش ممثّل ادارة جمعيّة نسيج وتحدّث عن أهداف الجمعيّة وأهداف الأمسيّة الخيريّة منوّها بأنّ جمعيّة نسيج في العام الماضي قامت بترميم المركز العلاجي في بيت جن والذي يحتضن طلابا من ذوي احتياجات خاصّة وقبل عامين تمّ تقديم الدعم للنادي الكشفي وتزويد مكتبات رياض الأطفال بمجموعات قصصيّة .
 من الجدير ذكره بأنّه نحو 200 شخصا حضروا الأمسية بما في ذلك طلاب قرية الأطفال كون هذا البرنامج تزامن مع عدّة برامج في عدّة قرى وفي نفس الموعد ولكن رغم هذه الظروف استطاعت جمعيّة نسيج بهمّة أهل الجود والكرم  تجنيد مبلغ لا بأس لدعم قرية الأولاد  وذلك لأنّ الكثيرين قاموا بشراء تذاكر كمساهمة منهم لدعم الفكره ولكنّهم اعتذروا عن الحضور كل حسب ظروفه .
في نهاية البرنامج قدّم الأخ معذى زيدان ، مدير قرية الأولاد شهادة تقديريّة لادارة جمعيّة نسيج وورده  منوّها مرّة أخرى بأهميّة هذه الفعاليّة الهادفة والتي تحمل في طيّاتها العديد من الرسائل الانسانيّة  وقامت الجمعيّة بتكريم الفنانين المشاركين والمساهمين لدعم قرية الأولاد ومنهم العم وهيب سعد وأبنائه من المغار الذين تبرعّوا بمبلغ 5000 شاقل ود. عنان حايك بمبلغ 2000 شاقل  لدعم قرية الأولاد .

 












































































































اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *