الرئيسيةاخبار الاصلماكثون الناصرة 2014 يكشف أحدث الإبتكارات التكنولوجيّة لدى المبرمجين العرب
اخبار الاصل

ماكثون الناصرة 2014 يكشف أحدث الإبتكارات التكنولوجيّة لدى المبرمجين العرب

تنظّم مؤسّسة تسوفن بالإشتراك معشركة إنتل (intel) وحاضنة الناصرة للأعمال وموبايل موندي (MOBILEMONDAY)، ماكاثون الناصرة 2014 للسنة الثالثة على التوالي، وسيتمحور الحدث لهذا العام في البرمجة التقنية في مجاليّ التطبيقات والروبوتيكا، بحيث سيقوم المبرمجون المشاركون بطرح وتجسيد أفكار تكنولوجيّة خلاقة على مدار يومين متواصلين، والتنافس فيما بينهم للفوز في المراتب الثلاث الأولى، وذلك يوم الجمعة والسبت24-25/10/2014 في فندق سانت غابريئيل في الناصرة.

ويعتبر الماكاثون (MAKEATHON)حدث تقليدي يجري في جميع أنحاء العالم بين صفوف المبرمجين وعاشقي علم الحاسوب والروبوتيكا، اللذين يلتقون من مختلف المجالات ولغات البرمجة، للعمل بشكل متواصل لمدة يومين والوصول من خلال مشاركة الخبرات والإبداع الى تنفيذ برمجيات وتطبيقات جديدة، عادة ما تخصص لخدمة المجتمع، ومنها ما يكون مسابقة في مجالات محددة، ويسير الماكاثون وفق تقاليد وقوانين موحدة في مختلف أنحاء العالم.

كما وصرحت أماني بريق مديرة المشاريع في تسوفن, أنه حان الوقت لبلورة وتجسيد الافكار وترجمتها على أرض الواقع، خصيصاً ان هذه التجربة تمكننا على الكشف عن المبرمجين المبدعين واللذين يعملون سوياً لتجسيد الأفكار وإخراجها لحيّز التفيذ. ودعت أماني بريق الجمهور للحضور لعرض المشاريع في يوم السبت والتعرّف على العقول الفذة والمبدعة .

ومن الجدير ذكره انه سوف يشارك في لجنة التحكيم عميد كلية علم الحاسوب في معهد التخنيون د. عيراد يافني، وسوف تضم اللجنة كذلك نخبة من المختصين في هذا المجال. وسيتم إختيار الفائزين بعد عرض المشاريع على لجنة التحكيم وذلك وفق معايير ومقاييس عالمية، بحيث سيحظى الفائزون في المراتب الثلاثة الأولى بجوائز قيمة. ويذكر أنّ عرض المشاريع سيتم يوم السبت 25.10.2014 السّاعة 18:00، وسيكون هذا الحدث مفتوح أمام الجمهور.

ويهدف الماكاثون إلى خلق حراك في مجالات التكنولوجيا المتقدّمة في المجتمع العربي، وتحفيز وتشجيع المبرمجين العرب على الابداع والتجديد، وزيادة عدد الابتكارات التكنولوجية وخلق حيز لشراكات ومجموعات تعاون بين المهنيين العرب.

ويذكر أنّ الحدث الذي نُظّم في السنة الفائتة أستقطب العشرات من المبرمجين الذين تنافسوا على إنجاح فكرتهم وحصدو العديد من الجوائز القيمة. كما وان تسوفن مستمرة بنهجها لانجاح الماكاثون وتشكر جميع المتبرعين بالجوائز القيمة للثلاثة المراتب الاولى.

 





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *