الرئيسيةاخبار الاصلالبدء بتنفيذ مشروع القاعة الرياضيّة العصريّة في حي راس الخابية – المغار
اخبار الاصل

البدء بتنفيذ مشروع القاعة الرياضيّة العصريّة في حي راس الخابية – المغار

البدء بتنفيذ مشروع القاعة الرياضيّة العصريّة في حي راس الخابية – المغار

* رئيس المجلس زياد دغش: القاعة ستتسع لحوالي 600 شخص، وتبلغ مساحتها 1550 مترًا مربّعًا، وسيتبعُها مشاريع عديدة *

 

بعد جهود حثيثة ومتواصلة، نجح مجلس المغار المحلي في إحياء مشروع قديم تمّ التخطيط له منذ عام 2003، ولكن تمّ تأجيل تنفيذه خلال السنوات الأخيرة لأسْباب مختلفة، وهو مشروع القاعة الرياضيّة الحديثة في حي راس الخابية بجانب المدرسة الشاملة.

وفي حديث مع رئيس المجلس المحلي، السيد زياد دغش، قال إنّه تم الحصول على كافة الترخيصات من “مفعال هبايس” وباقي الجهات المختصّة، هذا العام 2014، لبناء القاعة الرياضيّة العصريّة على مساحة 1550 مترًا مربعًا، كما وتمّ تخصيص ميزانيّة تبلغ (10.7) مليون شيكل. وقد بدأت أعمال الحفريّات في المكان، ومن المفروض أن ينتهي العمل خلال سنة واحدة من الآن.

وأضاف رئيس المجلس، السيد زياد دغش، أنّه سيتمّ في الفترة القادمة البدء بمشاريع أخرى حيويّة عديدة سيُعلَن عنها في وقتها. وبعض هذه المشاريع تمّ تجميدُها خلال السنوات الماضية.

ويُذكَر أن القاعة الرياضيّة العصريّة ستشمل ملعب كرة سلّة، قاعة لياقة بدنيّة، غرفة جمباز، غرف تغيير ملابس، حمّامات، وكافيتيريا. ومن المفترض أن تتّسع لحوالي 600 شخص!

ومثل هذه القاعة الحديثة ستكون مناسبة أيضًا للفعاليات الثقافيّة الكبيرة والمهرجانات الفنيّة المختلفة، وسوف تتوفّر فيها كافة المستلزمات الضروريّة والظروف المناسبة لعقد مثل هذه النشاطات. ومِن شأن ذلك أن يُسهم في إثراء الحياة الرياضيّة والثقافيّة والترفيهيّة في القرية بشكل كبير.

ويظهر في الصور المُرفقة رئيس المجلس برفقة عدد من الموظفين من قسم الهندسة ومقاوِل البناء والمهندس المُراقِب في مكان البناء حيث بدأت أعمال الحفريّات. ويظهر في الصور الأخرى مجسّم للقاعة الرياضيّة.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *