الرئيسيةجمعية نسيجبمبادرة جمعية نسيج: كلية تل حاي تحتضن طلاب وطالبات الوسط الدرزي
جمعية نسيج

بمبادرة جمعية نسيج: كلية تل حاي تحتضن طلاب وطالبات الوسط الدرزي

بمبادرة جمعية نسيج وبالتعاون مع ادارة المجلس المحلي وادارة المدرسة الشاملة بيت جن وبحضور البروفيسور فؤاد فارس عضو مجلس التعليم العالي، البروفيسور فاضل منصور، البروفيسور فاضل علي، المفتش نبيل ايوب، مديري المدارس الثانوية في الوسط الدرزي، مديري اقسام المعارف، مفتشة الاستشارة التربوية في الوسط الدرزي، مدراء، رجال تربية ومجتمع، اقيم مساء الامس لقاء جامع مع ادارة كلية تل حاي التي اعلنت عن رغبتها باحتضان طلاب وطالبات الوسط الدرزي في التعليم الاكاديمي.
يشار بانه اقيمت عدة جلسات عمل مع ادارة كلية تل حاي التي اعلنت عن تخصيص منح لطلاب وطالبات الوسط الدرزي وخاصة في مواضيع العلوم الاقتصاد وعلم النفس.
حيث حضر كل من البروفيسور يونا حين رئيس الكلية، نائبه البروفيسور حاييم جورن والمدير العام للكلية يوسي مالكا ومديري قسم الاعلام والتسويق امير ادري وعبد الحكيم زعبي.
تولى عرافة اللقاء عضو ادارة جمعية نسيج السيد وائل طافش وتحدث الاخ كمال عطيلة ممثل ادارة جمعية نسيج مرحبا بالحضور ومنها بأن الكلية الاكاديمية تل حاي وافقت على تخصيص منح للطالبات الدرزيات كل منحة (5000 شيكل) اضافة لذلك فان الكلية تفحص مع وزارة المواصلات تخصيص خط باص لنقل الطالبات والطلاب من القرى الدرزية الى الكلية لتخفيف عبء البحث عن مسكن وتأتي هذه الخطوة ملازمة لاهداف الجمعية بهدف تشجيع الطلاب والطالبات بالالتحاق بالتعليم الاكاديمي والجامعي، ثم تحدث رئيس المجلس المحلي السيد بيان قبلان والذي اشار الى الاهمية التي يوليها لجهاز التعليم خاصة ان المدرسة الثانوية الشاملة تتبوأ المكان الاول في نسبة الحصول على البجروت في الوسط غير اليهودي، يشار بان رئيس المجلس بيان قبلان كان قد فضل المشاركة في هذا اللقاء لاهميته فضلا عن المشاركة مع كل رؤساء السلطات المحلية الذين يتواجدون في دورة استكمال مع ممثلي الوزارات المختلفة وعلى ذلك يحق له كل الاحترام والتقدير.
ثم تحدث البروفيسور فاضل منصور والذي مثل الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الذي بارك هذا اللقاء وتحدث عن اهمية الالتحاق بالتعليم العالي.
ثم تحدث البروفيسور فؤاد فارس عضو مجلس التعليم العالي والذي تطرق الى معطيات التعليم العالي ونسبة الطلاب والطالبات من الوسط الدرزي الذين يدرسون اللقب الاول واللقب الثاني والثالث.
البروفيسور فؤاد فارس بارك هذه الخطوة للكلية الاكاديمية تل حاي والتي قررت احتضان طلاب الوسط الدرزي وتخصيص منح لهم بهدف تشجيعهم على الالتحاق بالتعليم العالي. بعد ذلك تحدث الاستاذ علي صلالحة مدير المدرسة الثانوية الشاملة وعن اهمية الالتحاق بالتعليم العالي وخلال حديثه عرض معطيات المدرسة الشاملة ونسبة  الحاصلين على شهادات البجروت وعن العمل الجماعي للمدرسة وللطواقم المهنية التي تعمل ليل نهار بهدف تحقيق انجاز في البجروت وهذا يعكس الاستثمار الكبير الذي تقوم به المدرسة للنهوض بجهاز التعليم، هذا وتحدث السيد سعيد حمزة والذي اشار الى ان جميع افراد اسرته هم من خريجي كلية تل حاي.
 
في نهاية اللقاء تحدث البروفيسور يونا حين عن الكلية الاكاديمية تل حاي وتطرق الى المسارات التعليمية المختلفة، كما وتحدث البروفيسور حين عن الاهمية التي توليها الكلية لابناء الاقليات وخاصة لطلاب الوسط الدرزي واشار بان ثلاثة من رؤساء المسارات التعليمية هم من ابناء الاقليات مشيرا الى الدور الهام الذي قام به المدير العام يوسي مالكا والمستشار الاكاديمي عبد الحليم زعبي ونائب رئيس الكلية البروفيسور حاييم جورن بهدف توثيق العلاقة الاكاديمية مع جهاز التعليم في الوسط الدرزي.
وفي نهاية اللقاء تحدث بان الكلية قررت تخصيص مبلغ 50 الف شيكل للطلاب الجامعيين من الوسط الدرزي حيث سيتم تشكيل لجنة مشتركة من الكلية وجمعية نسيج وممثلين عن الوسط الدرزي لاعطاء هذه المنح.
في نهاية اللقاء تم تكريم البروفيسور راضي علي، البروفيسور خالد سنداوي لحصولهما على درجة البروفيسور وتم تكريم البروفيسور يونا حين من قبل الحضور والمشتركين في هذا اللقاء (الرئاسة الروحية، المجلس المحلي، المدرسة الشاملة وجمعية نسيج).
هذا وقد اجمع الحضور والمشاركون على المبادرات المباركة التي تقوم بها جمعية نسيج بهدف النهوض بالمجتمع ودعم الجهاز التعليمي في القرية.

 


























































اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *