الرئيسيةاخبار الاصلفحص متطوعي اور يروك : المحطة بعيدة، الباص لا يصل دائما بالوقت المحدد والتكلفة غالية
اخبار الاصل

فحص متطوعي اور يروك : المحطة بعيدة، الباص لا يصل دائما بالوقت المحدد والتكلفة غالية

شموئيل ابواب المدير العام لجمعية اور يروك:” وزارة المواصلات ملزمة بتحسين المواصلات العامة في اسرائيل، لتشجيع الاستخدام اليومي – هذا يوفر على الدولة المال، يقلص اختناقات السير ومشاكل ايقاف السيارات، يحسن جودة الهواء وخاصة بامكانه انقاذ الحياة “
في انحاء العالم احتفل يوم 20-9 بيوم المواصلات العامة العالمي، وبمناسبة الحدث خرج مرشدي مجموعات الشبيبة ومتطوعي نوادي ” اور يروك” لفحص اوضاع محطات الباصات، وصول الباص بالوقت المحدد وايضا فحص مدى رضى المواطنين من عمل الباصات. من الفحص الشامل ظهرت صور لمحطات الباص الكثيرة بعيدة الواحدة عن الاخرى كثيرا، محطات كثيرة غير مؤهلة  لوصول ذوي الاحتياجات الخاصة ومن دون اوراق استعلامات، بالاضافة الى ذلك اشخاص كثر اشاروا ان الباصات لا تصل بالوقت المحدد واسعار السفريات باهظة الثمن .
الفحص اجري في 60 بلدة في الدولة، وشمل 396 محطة مختلفة و ما يقارب 400 مستطلع. خلال الفحص قام المتطوعين بفحص البنى التحتية لمحطة الباص – الظل، اماكن الجلوس. تم فحص ايضا توفر الاستعلامات والوصول – ورقة الاستعلامات ولافتات الوصول لمحدودي الحركة، بعد المحطة من البيت .
شموئيل ابواب المدير العام لجمعية اور يروك:” صورة الوضع المخزي تعكس وضع المواصلات العامة في اسرائيل وخاصة قلة استثمار الدولة على مدار عشرات السنين. وزارة المواصلات ملزمة بتحسين المواصلات العامة في اسرائيل، لتشجيع الاستخدام اليومي – هذا يوفر على الدولة المال، يقلص اختناقات السير ومشاكل ايقاف السيارات، يحسن جودة الهواء وخاصة بامكانه انقاذ الحياة “
مثلا تبين ان 27 % اشاروا انه يستغرق وصولهم من البيت الى المحطة اكثر من 15 دقيقة سير ، فقط 6 % اشاروا انم الباص يصل بالوقت المحدد و 55 % يعتقدون ان تكلفة السفر بالمواصلات العامة غالية جدا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.