الرئيسيةجمعية نسيجبمبادرة جمعية نسيج : افتتاح نادٍ يطلق عليه اسم المرحومة الطفلة ” رمق غازي خير “
جمعية نسيج

بمبادرة جمعية نسيج : افتتاح نادٍ يطلق عليه اسم المرحومة الطفلة ” رمق غازي خير “

بادرت ادارة جمعيه نسيج الى عقد جلسه مع المدير العام لجمعية ” اور يروك” جمعيه لتغيير ثقافة السياقة في اسرائيل ، بإدارة السيد شموئيل ابو اب في مكاتب الجمعية في “هود هشارون” وتم طرح مبادرة اقامة نادٍ للجمعية في بيت جن يطلق عليه اسم المرحومة الطفلة ” رمق غازي خير ” والهدف من ذلك زيادة الوعي عند الطلاب والمواطنين لأهمية السياقة الصحيحة والآمنة ، والحد من حوادث الطرق خاصة وانه وفق المعطيات فان 87% من القتلى الاطفال في حوادث الطرق هم من الوسط العربي .  
من الجدير ذكره بأنه وبعد التشاور مع جمعية اور يروك ووالد الطفلة، الدكتور غازي خير تقرر اطلاق اسم الطفلة رمق على النادي المزمع اقامته للتأثير الايجابي على ثقافة السياقة والتوعية المرورية في بيت جن .
هذا وقد اشترك في الجلسة كل من السيد كمال عطيله والاستاذ زيد قيس ممثلين عن ادارة جمعية نسيج، المربية آمال طافش مركزه موضوع الحذر في الطرقات في مدرسة الامل الابتدائية وقد تم دعوة كل من المربي مهدي يوسف  مركز موضوع الحذر في الطرقات في المدرسة الخضراء والمربية ريم اسعد مركزه موضوع الحذر في الطرقات في مدرسة الام الابتدائية ، واللذان اعتذرا لأسباب خاصة وعبرا عن دعمهما المطلق لمثل هذه الفعالية ،وكذلك رحب الاستاذ ملحم قبلان بالفكرة وعبر عن دعمه الكامل ايضا .
وبالإضافة الى المدير العام لجمعيه اور يروك السيد شموئيل ابو اب شارك ايضا كل من : السيد يعقوب حاي مسؤول السلطات المحلية ، السيد شاي طال مدير قسم الشبيبة ،السيد عوز درور الناطق بلسان الجمعية ، لين المسؤولة عن  المدارس الابتدائية وغيرهم وقد بارك الجميع هذه الخطوة الهادفة ، وقد تقرر بأن تشرف المربية آمال طافش على عمل هذا النادي في المدارس الابتدائية بمساعدة مركزي الحذر في الطرقات في باقي المدارس الثلاث ، وسيقوم الاستاذ زيد قيس بتركيز عمل هذا النادي واشراك حركات الشبيبة والكشافة ، ولاحقا سيتم وضع برنامج عمل يشمل رياض الاطفال وحتى الثانوية .
انطلاقا من ادراك الأهمية الكبرى لمكافحه حوادث الطرق دون هوادة، جمعية نسيج تدعو جميع المواطنين للعمل سويا لأهمية مشاركة المجتمع في هذا الامر.
وكخطوة اولى ستقوم المربية آمال طافش ومركزي الحذر في الطرقات في باقي المدارس الابتدائية الثلاث بتحضير فعالية توعيه لافتتاح العام الدراسي الجديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *