الرئيسيةاخبار الاصلحيفا : ايقاع حول العالم –افتتاح ورشة العلماء الصغار
اخبار الاصل

حيفا : ايقاع حول العالم –افتتاح ورشة العلماء الصغار

· (حيفا) – افتتحت المكتبة والمركز الثقافي يوم الاحد 14.9.14 برنامج العلماء الصغار لهذا العام بورشة فنية مميزة مع الفنان ولاء سبيت بعنوان ايقاع حول العالم.

بأسلوب سلس , روح متناغمة وايقاعات فنية ابتدأ ولاء البرنامج , زاد الاطفال ابتهاجا وسرورا وتألقا , اطربهم بالإيقاعات المختلفة لكل الة واله وسرد قصص الآلات ابتدأ من اسماءها, اصلها ,تاريخها ودورها في الاحتفالات الموسيقية, دامجا مع الاطفال رقصات شعبية فلكلورية.
القسم الثاني من الورشة شرح للمشتركين ان بإمكاننا ان نبدع ببناء الات موسيقية من غير تكلفة مادية وذلك خلال تدوير مواد وادوات نستهلكها في حياتنا اليومية , وعلى هذا المبدأ اختتم الورشة مع الاطفال ببناء اله موسيقية من لفافة ورق تواليت.
في حديثنا مع الفنان ولاء سبيت اعرب عن اهمية الموسيقى في حياتنا , واكد ان عن طريق هذه الورشات يمكننا التعرف على ثقافات موسيقية لشعوب وحضارات اخرى وذلك من خلال التفاعل سمعيا , حركيا وفكريا , وشجع على اهمية تدوير المواد المستهلكة في حياتنا اليومية وخلق روح الابداع في نفوس اطفالنا لبناء جيل بناء ومعطاء. وشكر طاقم المكتبة والمركز الثقافي، مجدلة خوري ة نهاية بولس وسامية زهر على مساهمتهم ومبادرتهم الرائعة في برنامج العلماء الصغار المميز الذي عمره يتجاوز الـ 14 عام وهو دائم الازدهار والنجاح ويسعى دائما الى اثراء المعرفة في نفوس اطفالنا علميا, ثقافيا, ترفيهيا وإبداعيا وأكد ماهر محاميد مدير المكتبة والمركز الثقافي كلور أن المركز يسعى دائما لتقديم كل ما هو مميز ويثري أطفالنا الصغار وأننا منفتحين لتقبل الأخر والتعلم منه.

 







 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.