الرئيسيةاخبار الاصلنتنياهو يهدد بالانتخابات المبكرة حال لم تُقر ميزانية الحكومة
اخبار الاصل

نتنياهو يهدد بالانتخابات المبكرة حال لم تُقر ميزانية الحكومة

وكالات 

يبدو ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو غير مستعد للاستمرار في بحث الميزانية لفترة زمنية طويلة، وحدد 3 أسابيع مهلة نهائية لاقرار الميزانية والبديل غير ذلك انتخابات مبكرة.

 

وبحسب ما نشر اليوم الاحد فقد قرر نتنياهو الذهاب الى الانتخابات المبكرة اذا لم تقر ميزانية الحكومة لعام 2015 قبل عيد العرش اليهودي والذي يصادف بعد 3 أسابيع، بحيث سيعلن عن انتخابات في الربيع القادم وفقا لما رشح عن مكتب نتنياهو.

وأشار الموقع بأنه يسود تخوفات كبيرة في مكتب نتنياهو بأن وزير المالية يائير لبيد سيبقى متمسكا بموقفه ويرفض زيادة ميزانية الجيش وفقا لما تطالب به وزارة الجيش، ما يعني حسب مكتب نتنياهو بأنه لن يكون هناك خيار الا الانتخابات المبكرة، بالرغم من عدم وجود رغبة لدى نتنياهو بالانتخابات المبكرة.

ويأتي هذا الموقف في الوقت الذي سيعقد اليوم اجتماع حاسم بين نتنياهو ووزير المالية بحضور رئيس البنك المركزي ومستشاري الجانبين لبحث الميزانية، وبنفس الوقت فإن موقف نتنياهو من الانتخابات المبكرة قد يطرحها بقوة وتصبح خيارا خاصة بأن وزير الاقتصاد زعيم حزب “البيت اليهودي” نفتالي بينت، لمح قبل أيام بأنه يدعم الانتخابات المبكرة بسبب نتائج الحرب على غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *