الرئيسيةاخبار الاصلارتفاع 40% في مسافري السيارات القتلى في شوارع المدن
اخبار الاصل

ارتفاع 40% في مسافري السيارات القتلى في شوارع المدن

21 من مسافري السيارات والذين ليسوا سائقين، قتلوا في عام 2013 في حوادث طرق المدن، هذا ما يتبين من معطيات جمعية اور يروك المعتمدة على معطيات السلطة المركزية للاحصائيات. الحديث يدور حول ارتفاع مقلق بنسبة 40% في عدد القتلى مقارنة بعام 2012، والتي خلالها قتل 15 مسافرا في حوادث الطرق في اسرائيل.

ويتبين ايضا من المعطيات، في عام 2013 اصيب 4151 مسافرا ليسوا سائقين في حوادث طرق داخل البلدات، ارتفاع بنسبة 4% مقابل عام 2012، والتي فيها قتل 4014 مسافرا في حوادث الطرق. ويظهر ايضا، في عام 2013 اصيب 116 مسافرا باصابات صعبة في حوادث طرق المدن.

قبل شهر، صادقت لجنة الاقتصاد البرلمانية على قانون يحد من عدد المسافرين والا يتجاوز عددهم عدد الاحزمة الموجودة في السيارة .اي انه اذا وجدت 3 احزمة من الخلف فانه بالامكان سفر 3 اشخاص على الاكثر . لغاية الان القانون سمح بتسفير عدد اكبر من عدد الاحزمة ( قانون 83 ب ). الهدف : تقليص عدد مسافري السيارة غير المحزمين ليتم تخفيض عدد المسافرين المصابين في حوادث الطرق.

شموئيل ابواب المدير العام لجمعية اور يروك:” التعليمات الاساسية لتسفير آمن في السيارة هو ربط حزام الامان والتي اثبتت مفعوليتها في انقاذ حياة البشر. حزام امان ملائم مهم جدا خاصة للاولاد، الذين من الممكن ان “يطيروا” من السيارة اثناء وقوع الحادث او الاصطدام بقوة بباقي مسافري السيارة المحزمين فيما لو يتم ربطهم من قبل الاهل بحزامات امان ملائمة. بعد سنوات من الاهمال، المصادقة على القانون التي تقرر ان عدد المسافرين بعدد الاحزمة سيسمح للشرطة بزيادة الاجراءات ضد السائقين الذين يقلون مسافرين من دون احزمة امان”.

من معطيات جمعية اور يروك، المعتمدة على معطيات السلطة الوطنية للاحصائيات يتبين انه وفي كل عام يقتل بالمعدل 33 شخصا في حوادث الطرق التي لم يربط المسافرين فيها احزمة الامان او لم يوضعوا في مقاعد امان ملائمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *