الرئيسيةاخبار الاصلبسبب الجرف الصامد: تقليص ميزانيات كافة الوزارات عدا الأمن
اخبار الاصل

بسبب الجرف الصامد: تقليص ميزانيات كافة الوزارات عدا الأمن

صادق مجلس الوزراء على اجراء التقليص في ميزانيات الوزارات المختلفة بمبلغ يعادل ملياريْ شيكل باستثناء وزارة الأمن لتغطية النفقات المترتبة على عملية (الجرف الصامد) في قطاع غزة . وقد انعقدت الجلسة الاسبوعية لمجلس الوزراء في مكاتب المجلس الاقليمي “حوف اشكلون”.

وصرح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل الجلسة بان ما شهدناه في الفترة الاخيرة يثبت ان الامن يجب ان يأتي قبل اي شئ اخر, وبالتالي تبدأ الحكومة اليوم بتغطية النقص الذي تعانيه الاجهزة الامنية .

واضاف ان مجلس الوزراء سيصادق اليوم على خطة خمسية لدعم التجمعات السكنية في محيط قطاع غزة, تشمل ترميم البنى التحتى والمرافق الزراعية والتطوير الصناعي والاقتصادي, مشيرا الى انه ستتم المصادقة في غضون شهر على خطة مماثلة لدعم تجمعات سكنية اخرى في جنوب البلاد بما فيها مدينتا اشدود واشكلون .

الجهاز الصحي يعاني من أزمة

وتعقيبا على تقليص ميزانيات مختلف الوزارات بما فيها وزارة الصحة قال رئيس النقابة الطبية الدكتور ليؤنيد ادلمان, ان الجهاز الصحي يعاني منذ سنين نقصا في الميزانيات واهمالا ملحوظا مقارنة مع جميع الدول المتطورة . ودعا الدكتور ادلمان الى زيادة ميزانية الصحة قائلا ان الامن الصحي هو عنصر حيوي في امن وسلامة المواطنين الاسرائيليين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.