الرئيسيةاخبار الاصلعلامة كاف والسنة الدراسية لم تفتتح بعد
اخبار الاصل

علامة كاف والسنة الدراسية لم تفتتح بعد

تقرير جديد لجمعية اور يروك حول افتتاح السنة الدراسية يكشف عن عراقيل في الامان في محيط المدارس ومؤسسات التعليم الكثيرة في انحاء البلاد. التقرير والذي يعتمد على فحص متطوعي الجمعية في 162 مؤسسة تربوية ومدارس وفي ما يقارب 50 مدينة وقرية، اظهر ان مدارس كثيرة ومؤسسات تربوية غير جاهزة لافتتاح السنة التعليمية .

من بين القرى والمدن التي شملها الفحص هنالك ما يقارب 20 قرية ومدينة عربية منها : ابو سنان، جديدة المكر، دالية الكرمل، جث المثلث، الطيبة، المغار، شفاعمرو، عسفيا وغيرهم.

تم الفحص في الفترة بين منتصف شهر تموز وبداية شهر اب وذلك بهدف الاشارة الى العراقيل قبيل افتتاح السنة الدراسية. جزء من هذه العراقيل تم اعلام رؤساء السلطات بها.

ركز المتطوعين في فحوصاتهم الى صحة ممرات المشاة، الاشارات واللافتات، الحواجز الامنية في محيط المدارس، خليج انزال الطلاب في مدخل المدرسة واضرار في البنى المختلفة مثل الابار او الارصفة غير الصالحة.

ما يقارب 50% من ممرات المشاة آخذة بالتلاشي او غير موجودة بالمرة في محيط المدارس

• فقط ما يقارب 50% من ممرات المشاة في محيط المدارس هي صالحة ( 86 مؤسسة تربوية) . وفي ما يقارب 31% من الممرات آخذه بالتلاشي ( 50مؤسسة تربوية ) وفي ما يقارب 16% لم تتواجد بالمرة ممرات مشاة ( 26 مؤسسة تربوية ).
• وفي ما يقارب 27% من المؤسسات التربوية والمدارس انعدمت اللافتات التي تحذر السائق ان هنالك اولاد في الطريق( 43) وفي ما يقارب 7% ( 11 مؤسسة) الاشارات واللافتات كانت مخفية.
• وفي ما يقارب 14% من المدارس انعدمت حواجز الامان على مقربة من بوابة مدخل المدرسة ( 23 مؤسسة).
• وفي ما يقارب 31% من مجمل المدارس والمؤسسات التربوية ينعدم خليج التوقف وانزال الطلاب بامان.

شموئيل ابواب المدير العام لجمعية اور يروك:” سنويا يصاب الاف الطلاب في محيط المؤسسات التربوية . رؤساء السلطات ملزمين باصلاح العراقيل هذه وبذلك نمنع العبئ الكبير من الاولاد والاهل. معظم رؤساء السلطات يضعون نصب اعينهم اهمية التربية في بلادهم، ولكنهم ينسون ان الطريق الى هناك لا تقل اهمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *