الرئيسيةاخبار الاصلشعبية نتنياهو تنخفض من 63% إلى 38%
اخبار الاصل

شعبية نتنياهو تنخفض من 63% إلى 38%

أظهر أحدث استطلاع للرأي العام الإسرائيلي مساء الاثنين، تهاوي نسبة التأييد لرئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” لأقل من النصف وذلك بعد 50 يوما من الحرب .

وجاء في الاستطلاع الذي نشرته القناة  الثانية أن 38% فقط من الإسرائيليين عبروا عن رضاهم عن أداء نتنياهو في انخفاض لأكثر من النصف عن الاستطلاع الذي أجري عند بدء العملية البرية على القطاع في 18 من الشهر الماضي عندما بلغت شعبيته في حينه 82% .

وحسب القناة فإن شعبية نتنياهو انخفضت بشكل ملموس خلال الأربعة أيام الأخيرة وبعد بدء الحكومة بإجلاء الكثير من سكان مستوطنات غلاف غزة وذلك بمعدل 17%، بعد أن كانت نسبة التأييد 55% قبل الأيام الأربعة الماضية.

يأتي ذلك في حين كانت نسبة التأييد لنتنياهو قبل 3 أسابيع 63%.

تقييم سياسة نتنياهو

ورداً على سؤال حول طريقة تعاطي الحكومة مع مشكلة مستوطني غلاف غزة قال 68% من المستطلعة آراؤهم إن طريقة تعامل الحكومة معهم خاطئة مقابل 24% فقط أيدوا أدائها.

أما فيما يتعلق بافتتاح العام الدراسي المقرر الأسبوع القادم في الكيان الإسرائيلي، فقد أيد 63% من المستطلعة آراؤهم تأجيله في مناطق الجنوب طالما الحرب مستمره، في حين أبدى 18% تأييدهم لافتتاح العام الدراسي في موعده.

في المقابل عارض 15% افتتاح العام الدراسي في جميع أرجاء الدولة حال استمرار الحرب.

ويأتي هذا التراجع الكبير في شعبية نتنياهو مع تعاظم وتيرة الانتقادات الرسمية له من وزراء ومسئولين إسرائيليين وسط توقعات بتشكيل لجان تحقيق ضده بعد انتهاء العدوان على خلفية الفشل غير المسبوق في مواجهة المقاومة الفلسطينية في غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *