الرئيسيةاخبار الاصلجمعية “اور يروك”: انخفاض بنسبة 20% في عدد الطلاب القتلى في حوادث طرق المدن في العام الدراسي المنصرم
اخبار الاصل

جمعية “اور يروك”: انخفاض بنسبة 20% في عدد الطلاب القتلى في حوادث طرق المدن في العام الدراسي المنصرم

بعد اسبوع سيعود ملايين الطلاب الى المقاعد الدراسية، ولكن هل سيصلون الى مدارسهم بأمان؟ بناء على معطيات جمعية “اور يروك”، المعتمدة على معطيات موثوقة للسلطة المركزية للاحصائيات، خلال العام الدراسي المنصرم ( ايلول 2013 – حزيران 2014)، قتل في حوادث الطرق 16 طالبا ( اولاد وشبيبة بين الاعوام 5-19) في بلدات مختلفة في اسرائيل. الحديث يدور حول انخفاض بنسبة 20% مقارنة مع العام 2012-2013 والذي قتل خلاله 20 طالبا في حوادث طرق البلدات.

يستشف من المعطيات، انه خلال العام الدراسي المنصرم، اصيب 2249 طالب في حوادث الطرق داخل البلدات، منهم 188 اصيبوا اصابات صعبة .

ايضا تبين، في معدل السنوات العشر الاخيرة ( 2004-2013) يقتل داخل المدن في العام الدراسي الواحد ( اشهر ايلول – حزيران ) ما يقارب 22 طالبا بين الاجيال 5 – 19 اولاد وشبيبة. بناء على المعطيات، اكثر من 3000 طالب مصاب سنويا في حوادث الطرق خلال العام الدراسي الواحد، منهم بالمعدل ما يقارب 250 مصابا اصابات صعبة .

شموئيل ابواب، المدير العام لجمعية اور يروك:” استثمار الدولة في التربية المرورية تثمر جيدا وتؤدي الى تقليص عدد الطلاب القتلى في حوادث الطرق. من اجل الاستمرار في هذا الانجاز والتقليص اكثر في عدد القتلى علينا زيادة ساعات التعليم للامان على الطرقات وللتربية المرورية في المؤسسات التربوية، بدءا من رياض الاطفال ولغاية تعلم السياقة الآمنة في المدارس الثانوية “.

يجب التدرب مع الطلاب على السير في السبيل الاكثر امانة، والتي على امتدادها تتوفر الارصفة والطرق المعدة للمشاة. بالاضافة يجب اختيار الطريق الذي اقل عدد من الشوارع التي يجب على الطالب عبورها والامتناع، قدر المستطاع من الشوارع المزدحمة والشوارع الرئيسية. يجب ارشاد الطالب على العبور فقط عند الشارة الضوئية الخضراء وعدم قطع الشارع بين سيارتين متوقفات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *