الرئيسيةاخبار الاصلجمعية اور يروك: ” يجب ان تهتم الدولة بتوفير ممرات مشاة آمنة ومرئية جليا للمشاة وللسائقين”
اخبار الاصل

جمعية اور يروك: ” يجب ان تهتم الدولة بتوفير ممرات مشاة آمنة ومرئية جليا للمشاة وللسائقين”

اور يروك تحذر:
مخاطر طرق في ممرات المشاة والارصفة في جفعتايم وتل ابيب
جمعية اور يروك: ” يجب ان تهتم الدولة بتوفير ممرات مشاة آمنة ومرئية جليا للمشاة وللسائقين”

مؤخرا خرج متطوعوا جمعية اور يروك – القسم الخاص للاسترجاع والتحقيق في حوادث الطرق الى مدن البلاد لفحص وجود مخاطر طرق تشكل خطرا على المواطنين. كرس المتطوعين جهودا خاصة للمخاطر في محيط المارة. والتي من الممكن ان تشكل خطرا على حياتهم.المتطوعين كرسوا عملهم في مدينتين مركزيتين : تل ابيب وجفعتايم .

في تل ابيب وجد المتطوعين اربعة مخاطر التي تعرقل سير المشاة وتشكل خطرا على حياتهم.الاول موجود في شادة يروشلايم شارع بني بتيرا، حيث وجد هناك مبنى تحت الترميم وفيه سقايل تم وضعها على الرصيف وسدت في قماش وعليه لافتة تحذير التي توجه المارة للرصيف المقابل. عمليا ، المشاة لا ينتقلون الى الرصيف المقابل وانما يمرون على الشارع بشكل خطير. بناء على اقوال المتطوعين، كان الاجدر بهم ان يحافظون على ممر مفتوح للمشاة ووضع سطح آمن ليمنع سقوط ادوات العمل .

خطر اخر موجود في تل ابيب شارع جمليئيل 3، حيث تم وضع جدار مؤقت في اعقاب ترميمات تم في المكان، وذلك باجحاف في حق المشاة للسير بامان في هذا المكان. خطر اخر مشابه موجود في شارع ديزنجوف 107، حيث تتم هناك اعمال ترميم وعليه تم انشاء جدار والذي يقلص بشكل ملحوظ قدرة مرور المشاة وذوي الاحتياجات الخاصة في المكان.

خطر من نوع اخر موجود في شارع فريشمن 41 في تل ابيب، هناك يضطر المشاة النزول من الشارع بشكل خطر في اعقاب اتفاق تجاري مع بار، يتم فيه بيع المشروبات على امتداد ساعات المساء والليل وفي بعض الاحيان في ساعات النهار.
جمعية اور يروك:” المشاة هم فئة متضررة في الشوارع وكل ملتقى بين سيارة واحد المشاة ينتهي بإصابة الاخير. يجب ان تهتم الدولة بتوفير ممرات مشاة آمنة ومرئية جليا للمشاة وللسائقين”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *