الرئيسيةاخبار الاصلاوري مكليف للكنيست:” كان بالامكان تفادي مصرع عدة اولاد لو صادقنا على قانون تركيب استشعار السياقة الى الخلف في السيارات”
اخبار الاصل

اوري مكليف للكنيست:” كان بالامكان تفادي مصرع عدة اولاد لو صادقنا على قانون تركيب استشعار السياقة الى الخلف في السيارات”

عضو الكنيست اوري مكليف للهيئة:” كان بالامكان تفادي مصرع عدة اولاد لو صادقنا على قانون تركيب استشعار السياقة الى الخلف في السيارات”

ذكر عضو الكنيست هذه الكلمات في خطابه امام الكنيست بعد نشر المعطيات المقلقة حول اصابة الاولاد في حوادث الطرق في اسرائيل. جمعية اور يروك:” الدولة والجهات المسؤولة اصحاب الشأن ملزمين بتكريس الوقت والامكانيات للمعالجة الفورية والجذرية لمسببات الخطر في الحوادث البيتية في الوسط غير اليهودي”.

عضو الكنيست اوري مكليف من حزب يهدوت هتورا القى خطابا خاصا امام هيئة الكنيست بعد نشر تقرير جمعية اور يروك المتعلق باصابات الاولاد في حوادث الطرق. بناء على تقرير اور يروك، اسرائيل اكثر دولة من الدول المتطورة التي تفقد الاولاد في حوادث الطرق. في خطابة، ركز عضو الكنيست على حقيقة ان عدد كبير من الاولاد، جميعهم من الوسط العربي، قتلوا نتيجة القيادة الى الخلف، موت كان بالامكان منعه في السيارات التي فيها استشعار القيادة الى الخلف.

عضو الكنيست مكليف اشار ايضا انه قدم على طاولة الكنيست اقتراح قانون من عدة اعضاء كنيست في القضية، ولكن وزارة المواصلات رفضت، بادعاء انه سيعمل على حل القضية بواسطة الانظمة. منذ ذلك الحين، مر عامين ولم تسن القوانين والانظمة في القضية، وما من مسؤول يتحمل المسؤولية :” ان يلقى الاولاد مصرعهم او يصابون فهذا جيد ولكن ما من احد يتحمل المسؤولية وعدم المصادقة على الاستشعارات وحاليا يعرقلون قوانين وانظمة “.

جمعية اور يروك:” الدولة والجهات المسؤولة اصحاب الشأن ملزمين بتكريس الوقت والامكانيات للمعالجة الفورية والجذرية لمسببات الخطر في الحوادث البيتية في الوسط غير اليهودي. وذلك عن طريق التربية والشرح المركز للاولاد ولاهاليهم في الوسط، اجراءات مكثفة داخل القرى العربية، تشجيع شراء معدات الامان للسيارات والتي بامكانها منع وقوع ظاهرة كهذه ومعالجة شاملة لمشاكل البنى التحتية الرديئة المعروفة منذ عدة اعوام وتم تجاهلها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *