الرئيسيةاخبار الاصلبحث جديد لاور يروك: كيف ننقذ حياة 55 شخص سنويا ؟
اخبار الاصل

بحث جديد لاور يروك: كيف ننقذ حياة 55 شخص سنويا ؟

تقرير جديد لجمعية اور يروك المعتمد على بحث اجراه الدكتور حنين فرح من جمعية وصندوق ران نئور لدعم ابحاث الامان على الطرقات، يستشف منه ان معالجة البنى التحتية في المقاطع الخطرة في الشوارع والمفارق الخطرة بإمكانه ان ينقذ حياة 55 شخصا في السنة. فحص مدقق يكشف ان تحسين البنى التحتية في مقاطع الطرق الخطرة في شبكة الشوارع بين المدن بإمكانه ان ينقذ حياة 48 شخصا في السنة وصيانة البنى التحتية في المفارق الخطرة بإمكانها ان تنقذ حياة 7 اشخاص سنويا.

يتبين من البحث ان في اسرائيل هنالك مقاطع شوارع خطرة بطول 326 كيلو متر من اصل 4136 كيلو متر شوارع بين المدن تم فحصها. 74 من الشوارع الخطرة جدا بين المدن في اسرائيل هي شوارع “في غاية الخطورة”- شوارع والتي تم تعريف طول مقاطع الطرق فيها بانها خطرة وهي ضمن قائمة مراكز الخطر والتي بحاجة الى اهتمام ومعالجة ذات افضلية كبيرة.
بالإضافة الى مراكز الخطر في مقاطع الطرق في اسرائيل، كشف البحث وجود 85 مفترق طرق غير مدنية المعرفة “خطرة” من اصل 1274 مفترق تم فحصه.

المدير العام لجمعية اور يروك شموئيل ابواب :” اتوجه الى وزير المواصلات لتبني البحث، ليقلب “الشوارع الخطرة – الحمراء” الى خضراء، وانقاذ حياة الكثيرين من الاسرائيليين . ليس فقط السائق متهم، الاستثمار في البنى التحتية تثبت نفسها في كل مرة من جديد كوسيلة عملية وناجعة لانقاذ حياة البشر. بالاضافة الى تبني النتائج، على شركة نتيفي اسرائيل تحضير خطة متعددة السنوات لمعالجة مقاطع الطرق الخطرة ولاعلام الجمهور حول مواقع الطرق والمفترقات الخطرة جدا”.

في نظرة حول التوزيع الجغرافي لمراكز الخطر، نرى ان في منطقة الشمال هنالك ما يقارب نصف المراكز الخطرة، والباقي في مناطق المركز والجنوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *