الرئيسيةاخبار الاصلاقتراح قانون: الزام السائقين الحفاظ على مسافة ما اثناء تجاوز الدراجات الهوائية
اخبار الاصل

اقتراح قانون: الزام السائقين الحفاظ على مسافة ما اثناء تجاوز الدراجات الهوائية

جمعية اور يروك:” الدولة ملزمة بالعمل من اجل زيادة الوعي والحذر بين اوساط السائقين في كل ما يتعلق براكبي الدراجات الهواية”
وضع، مؤخرا، على طاولة رئيس الكنيست اقتراح قانون في مجال الامان على الطرقات، والتي قدمها اعضاء كنيست من احزاب مختلفة.
بناء على اقتراح القانون الجديد، لايمكن لسائق سيارة ان يجتاز راكب دراجة هوائية الا اذا حافظ على مسافة متر ونصف على الاقل منه وذلك على شارع بين المدن وعلى مسافة متر واحد منه عندما تكون السياقة في شارع داخل المدن.
كتب اعضاء الكنيست في اقتراح القانون انه وفي السنوات الاخيرة شهدنا ارتفاعا حادا في عدد راكبي الدراجات الهوائية المصابين من سيارات متورطة في حوادث الطرق. الهدف من اقتراح القانون هو ” زيادة الوعي والحذر فيما يتعلق براكبي الدراجات الهوائية في الشوارع المدنية وبين المدن ايضا والتاكيد على ان راكبي الدراجات الهوائية هم مستخدمين شرعيين للشوارع”.
اعضاء الكنيست اضافوا وبناء على المعطيات ، ان 38% من مجمل الحوادث تحدث في اعقاب عدم المحافظة على مسافة ملائمة وعليه ” تحديد المسافة الادنى في القانون والتي يرافقها زيادة الوعي للحفاظ على البعد بامكانها انقاذ حياة البشر”.
واضاف اعضاء الكنيست انه ومن التجربة العالمية يتضح ان وجود قوانين كهذه تساعد في زيادة الوعي بين اوساط سلطات تطبيق القانون لامان راكبي الدراجات الهوائية. وعليه تم اقتراح تعليمات كهذه في التشريع الاسرائيلي .
جمعية اور يروك:” في الحوادث بين سيارات ودراجات هوائية، راكبي الدراجات الهوائية، كالمارة، معرضين للاصابة وليس لديهم حصانة من وسائل النقل واليات الامان الموجودة في السيارات. على الدولة الاستثمار في الطاقات من اجل تحسين البنى التحتية لركوب الدراجات النارية وايضا العمل من اجل زيادة الوعي بين اوساط السائقين في كل ما يتعلق براكبي الدراجات الهوائية بهدف تقليص احتمال اصابتهم في حوادث الطرق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *