الرئيسيةاخبار الاصلنتنياهو: لن ننهي الحملة في غزة حتى القضاء على الأنفاق ولا حرب عادلة أكثر من هذه
اخبار الاصل

نتنياهو: لن ننهي الحملة في غزة حتى القضاء على الأنفاق ولا حرب عادلة أكثر من هذه

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء الإثنين خلال مؤتمر صحفي تحدث خلاله أيضا وزير الأمن موشيه يعالون ورئيس الأركان والذي عقد في تل أبيب بالقول: “لن ننهي الحملة في غزة ما لم يتم القضاء على الأنفاق التي هدفها إبادة مواطنينا وقتل أولادنا”.

وقال نتنياهو: “لا توجد حرب عادلة أكثر من هذه. عرفنا أن أياما صعبة ستواجهنا وهذا اليوم خاصة هو يوم قاسٍ وموجع. نحتاج الى نفس عميق خلال الصراع ضد منظمة ارهابية قاتلة تهدف الى إبادتنا”. وتابع: “لا يعقل أن يعيش مواطنو اسرائيل تحت التهديد بالموت من الصواريخ والتسلل من الأنفاق”.
وأشار نتنياهو في كلمته الى أن “حركة حماس أخلت بكل اتفاقيات وقف النار”. وقال: “يقف أمامنا عدو قاسٍ وتزداد قسوته ليس فقط تجاهنا بل تجاه مواطنينا أيضا أضف الى أن قساوته تزداد أيضا تجاه مواطنيه، حيث يستغل المواطنين الفلسطينيين الضحايا”.

يعالون: سنستمر بضرب حماس
أما وزير الأمن موشيه يعالون فقال: “لا نساوم على حياة مواطني اسرائيل. سنستمر في ضرب حماس في الأيام المقبلة وإبادة أهدافها الارهابية، وتدمير الأنفاق والبنى التحتية”. وأضاف يعالون: “اذا اعتقد رؤساء حركة حماس أن باستطاعتهم ادارة حوار معنا من خلال استمرار اطلاق الصواريخ والقذائف وعمليات التفجير، فإن اعتقادهم هذا خاطىء”. وتابع يعالون: “إذا اعتقدت المنظمات الارهابية في قطاع غزة أن بمقدورها كسر دولة اسرائيل ومواطنيها، فإن الأيام القادمة ستثبت لهم العكس”.

غينيتس: القتال أمر مركب
أما رئيس هيئة الأركان بيني غينتس فقال خلال المؤتمر الصحفي: “إننا نعاين قضية الأنفاق التي امتدت لتطال كل منطقة في قطاع غزة، علما أن القتال أمر مركب ولكنه يتقدم خطوة بخطوة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *