الرئيسيةاخبار الاصلنتنياهو:العملية ستستمر حتى عودة الهدوء..ليفني:وقف العدوان يرتبط بحماس
اخبار الاصل

نتنياهو:العملية ستستمر حتى عودة الهدوء..ليفني:وقف العدوان يرتبط بحماس

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إن العملية العسكرية ستستمر في قطاع غزة حتى عودة الهدوء. وزعم نتنياهو خلال مؤتمر صحفي عقده قبل ظهر الخميس مع وزير الخارجية البريطاني، أن “من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها”، حيث شبه ما يجري لإسرائيل حاليا بما جرى لبريطانيا إبان قصفها على يد المانيا في الحرب العالمية الثانية. على حد قوله.

وادعى نتنياهو أن الجيش يحقق “إنجازات عظيمة” في قطاع غزة، إلا أنه طالب الإسرائيليين بالتحلي بالصبر. وقال: “وحدة شعب إسرائيل ستمنحنا القوة لمواصلة المهمة حتى إعادة الهدوء لفترة طويلة”.
وشكر نتنياهو بريطانيا على مواصلة خطوط الجو البريطانية طيرانها لإسرائيل في الوقت الذي امتنعت فيه الكثير من الشركات العالمية رحلاتها بسبب مواصلة إطلاق الصواريخ باتجاه مطار “بن غوريون”. بدوره تحدث وزير الخارجية البريطاني عن أن هدفه الآن يتمثل في وقف إطلاق النار، مشدداً على “أن من حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وان حماس كانت هي البادئة بإطلاق الصواريخ”على حد زعمه.
قالت تسيبي ليفني، اليوم إن وقف العدوان على غزة يرتبط بقرار حركة حماس، موضحة أن اتفاق وقف إطلاق النار لن يكون مع حماس وإنما مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس. وقالت لموقع “والا” صباح اليوم: “هناك من يظنون أن أي عملية عسكرية يجب أن تنتهي بتفاهمات خيالية، وأن التفاهمات يجب أن تكون مع حماس. أنا أقول لا – من غير الصحيح إستراتيجيًا الحديث مع حماس، لإعطائهم ثمنًا مقابل الهدوء. لست مستعدة أن ترى الجهات المتطرفة في المنطقة ذلك يحصل”.

وتابعت: “لسنا بحاجة لتفاهماتهم (حماس) لوقف إطلاق النار لا… أنا أؤيد الردع، والإستمرار في العملية العسكرية حتى يتم ردع حماس، من السابق لأوانه معرفة إن حققنا ذلك…”. وقالت ليفني: إن “إسرائيل والعالم في جانب وحماس وقطر وجزء من تركيا في الجانب الآخر”، وأوضحت: “التسويات يجب أن تكون مع العالم ومع الأطراف في السلطة (الفلسطينية) التي تريد التحدث إلينا”.
وأضافت: “إن إسرائيل تدرس إمكانية وقف إطلاق النار من جانب واحد وأنه في حال استمر إطلاق القذائف من عزة ستستمر العملية العسكرية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *