الرئيسيةاخبار الاصلالى وزير المواصلات:” عالج الاخطار الناجمة عن اعمال تطوير شارع!”
اخبار الاصل

الى وزير المواصلات:” عالج الاخطار الناجمة عن اعمال تطوير شارع!”

توجه مواطن من الشمال الى وزير المواصلات يسرائيل كاتس، شركة نتيفي يسرائيل والمشرفين على مشروع شارع 65 .بناء على اقوال المواطن وفي اعقاب اعمال التطوير على الشارع المذكور نتج خطر على حياة المسافرين، بين مفرق كداريم وطريق التقاطع جولاني .

الخطر الاول ومع بداية العمل تقلصت وبشكل ملحوظ جوانب الطريق والان وفي مقطع الشارع هذا فان الجوانب تقارب 30 سم في كل اتجاه سفر. بكلمات اخرى، السائق الذي يضطر الى الوقوف الطارئ على جانب الشارع لا يمكنه ذلك من دون المخاطرة بحياته وحياة السائقين الاخرين.

خطر اخر هو انعدام جدار فاصل بين اتجاهي الشارع. المواطن وضح ان هنالك حالات فيها ينحرف، قليلا، السائق في الاتجاه المعاكس الى الاتجاه الاخر وبسبب انعدام الجدار الباطوني وجوانب الطريق ضيقة فلا مكان “نهرب” اليه من اجل منع الاصطدام.

المواطن يقترح حلا :” اصدروا قرار فوريا بوضع فاصل بين اتجاهي الشارع بواسطة جدار من الباطون.هذه التجربة لاقت النجاح في الشارع المنحدر من طبعون الى شاعر هعمكيم ولا يمكننا ان نعرف عدد الضحايا التي انقذت حياتها على مر السنين”.

بناء على معطيات جمعية اور يروك، بالمعدل، يقتل سنويا في شارع 65 9 مواطنين وما يقارب 900 مصاب منهم 28 مصاب بحالة صعبة.اور يروك كانت قد حذرت في السابق ان الشارع خطر ويجب صيانة البنى التحتية بشكل فوري من اجل انقاذ حياة البشر .

جمعية اور يروك :” ليس السائق وحده المتهم، ايضا الشوارع متهمة، شارع 65 هو احد اخطر الشوارع في البلاد. على الدولة تقليص عدد القتلى وذلك عن طريق بناء فاصل جامد بين سبيلي الشارع والتي من شأنها ان تمنع وقوع حوادث وجها لوجه وانقاذ حياة البشر من مستخدمي الشارع. يجب معالجة جميع الشوارع الخطرة في البلاد، التي تعرض مئات الاف المواطنين الى الخطورة على حياتهم “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.