الرئيسيةاخبار الاصلجولة المدير العام للوزارة شموئيل ابواب في مدارس المجتمع الدرزي
اخبار الاصل

جولة المدير العام للوزارة شموئيل ابواب في مدارس المجتمع الدرزي

مكتب الناطق بلسان وزارة التربية 
كمال عطيلة 

جولة المدير العام للوزارة شموئيل ابواب في مدارس دالية الكرمل

*المدير العام للوزارة تحدّث ايضا عن استعدادات الوزارة في ظل انتشار فيروس الكورونا وطلب من الجميع اتباع التّعليمات الصّادرة عن وزارة التّربية بالتّنسيق مع وزارة الصّحّة* .

*المدير العام تحدّث ايضا عن ضرورة التّحلّي بالمسؤوليّة الشّخصيّة والتّصرّف الحكيم والصّحيح في التّعامل مع فيروس الكورونا*
*جدير بالذّكر بأن اي قرار أو خطوات ستكون على ارض الواقع والتي سيتم اتّخاذها وفق التّطوّرات ستشمل ايضا طلاب المجتمع العربي* .

وفد رفيع المستوى برئاسة المدير العام شموئيل أبواب، مدير اللواء د.ساعر هرئيل ، مفتّشة اللواء السّيّدة سيجال كوهين ،مسؤولة التّعليم الدّرزي والشّركسي المفتّشة آية خير الدين، المفتّش فطين بيراني مفتّش المدارس ومفتّشة الاستشارة التّربويّة السّيدة هجر بدر يزور جهاز التّعليم في دالية الكرمل انضم اليهم السيّد اورن بركاي وكمال عطيلة حيث كان في استقبال الوفد رئيس المجلس المحلّي السّيّد رفيق حلبي ومديرة قسم المعارف وكبار موظّفي البلديّة.
المدير العام عرض أمام رئيس المجلس السّيد رفيق حلبي أهميّة استغلال الميزانيّة المخصّصة للبناء والتّطوير في مجال بناء المدارس ، الرّوضات ، وضع مضلات فوق ملاعب ، استغلال الميزانيّة المعدّة لبناء مساحات تعليميّة M21 ، تخصيص الميزانيّة المخصّصة لبناء أجهزة رياضيّة في السّاحات المدرسيّة.
المدير العام اثنى على جهود رئيس المجلس المحلّي الدّاعمة لجهاز التّعليم في ظل القفزة النّوعية التي تشهدها دالية الكرمل في السّنوات الأخيرة في رفع التّحصيل العلمي في المتساف والبجروت وفي توفير مناخ تعليمي داعم للطلاب.
السّيّد رفيق حلبي عرض أمام المدير العام احتياجات جهاز التّربية، البناء والتّطوير، سفريّات لمدرسة الاشراق، فترة التّدريب(ستاج)والتي تفتقد لها دالية الكرمل.
رئيس المجلس طلب ميزانيّة خاصّة للتّجدّد ودمج دالية الكرمل في برنامج تجريبي خاص يدعم التّجدّد .
المدير العام للوزارة اوعز لمدير لواء حيفا بادراج دالية الكرمل في هذا البرنامج بهدف دعم جهاز التّربية تماشيا مع تطلّعات رئيس المجلس الذي يسعى للتّجدّد والتّقدّم.

المحطّة الأولى:
اعداديّة قفطان حلبي ( مديرة المدرسة المربّية ايمان خليفة)
مديرة المدرسة عرضت معطيات المدرسة، الرؤيا التّربويّة وأهم المشاريع والبرامج التّعليميّة.

المحطّة الثّانية
مدرسة عتيد الثّانويّة (مديرة المدرسة المربّية خزامى حلبي).
عرضت ايضا رؤيتها التّعليميّة ومعطيات مدرستها.

المدير العام شدّد على أهميّة بناء برنامج تربوي مشترك بين المدرسة الاعداديّة والمدارس الثّانويّة في القرية وعلى ضرورة بناء خطّة عمل مشتركة في ظل التّحدّيات التّعليميّة المشتركة وأهمّها تشجيع الطلاب على الاندماج في تخصّصات تعليميّة مثل 5 وحدات في الرّياضيّات ،اللغة الانجليزيّة والعلوم( الفيزياء، الكيمياء والبيولوجيا)، دعم اللغة العربيّة والعبريّة مضيفا بأنّ على المدرسة ملقاة مسؤوليّة كبيرة في اعداد الطلاب وتحضيرهم لاجتياز الامتحانات الدّوليّة في ظل اتجاه الامتحانات واعتمادها على طرق التّفكير الابداعي وشدّد في المدرسة الثّانوية على أهميّة التّعليم التكنولوجي وعلى اهميّة كل التّخصّصات والتّأهيل المهني.
المدير العام تحدّث مع مركّزي مواضيع النّواة اللغات، الرّياضيّات والعلوم وعن أهميّة استغلال ساعات الدّعم والاثراء والسّاعات الفرديّة لمساعدة الطلاب وعلى اهميّة اندماج الطلاب في حركات ومنظّمات الشّبيبة وفي برامج دورة لكل ولد التي ادرجت في مدارس دالية الكرمل. المدير العام تحاور مع المديرين ومركّزي المواضيع حول ضرورة استكمال المعلّمين، استعمال المختبرات العلميّة ووسائل تعليميّة وشدّد على اهميّة مساعدة واعداد الطلاب للاندماج في مؤسّسات التّعليم العالي ومؤسّسات المجتمع الاسرائيلي .
يشار بأنّ المدير العام زار دالية الكرمل عدّة مرّات وذلك ايمانا منه بدعم جهاز التّعليم في دالية الكرمل بشكل خاص وفي المجتمع الدّرزي.

جولة المدير العام للوزارة شموئيل ابواب في مدارس المجتمع الدرزي في لواء الشّمال (الثّانويّة دركا جولس، ثانويّة يانوح واورط الشّاملة ساجور) .

*المدير العام للوزارة تحدّث ايضا عن استعدادات الوزارة في ظل انتشار فيروس الكورونا وطلب من الجميع اتباع التّعليمات الصّادرة عن وزارة التّربية بالتّنسيق مع وزارة الصّحّة* .

*المدير العام تحدّث ايضا عن ضرورة التّحلّي بالمسؤوليّة الشّخصيّة والتّصرّف الحكيم والصّحيح في التّعامل مع فيروس الكورونا*
*جدير بالذّكر بأن اي قرار أو خطوات ستكون على ارض الواقع والتي سيتم اتّخاذها وفق التّطوّرات ستشمل ايضا طلاب المجتمع العربي والدّرزي* .

وفد رفيع المستوى برئاسة المدير العام شموئيل أبواب، مديرة اللواء د.اورنا سمحون ،مسؤولة التّعليم الدّرزي والشّركسي المفتّشة آية خير الدين، المفتّش جلال اسعد مفتّش اللواء ،مفتّشة الاستشارة التّربويّة السّيدة هجر بدر،المفتّش عماد فارس ،المفتّشة نعيمة صفدي، مسؤول البناء والتّطوير في الشّمال فرج فرّاج انضم اليهم السيّد اورن بركاي وكمال عطيلة يزورون مدارس في المجتمع الدّرزي لواء الشّمال.

المحطّة الاولى:
دركا الشّاملة جولس

استقبل الوفد رئيس المجلس المحلّي السّيّد وسام نبواني ومدير قسم المعارف وكبار موظّفي المجلس.
رئيس المجلس المحلّي عرض امام المدير العام رؤيته التّربويّة واحتياجات جهاز التّعليم مباركا هذه الزّيارة وأثنى على لواء الشّمال في التّعاون المشترك.
مديرة المدرسة المربّية فيفيان فلاح عرضت أمام المدير العام والوفد المرافق معطيات جهاز التّعليم ورؤيتها التّربويّة.

المحطّة الثّانية: ثانويّة يانوح
استقبل المدير العام رئيس المجلس المحلّي مودي سعد وكبار موظّفي المجلس ومديري المدارس حيث اثنى رئيس المجلس على التّعاون الذي يلقاه من ادارة لواء الشّمال ومن العمل المشترك مع مسؤولي الوزارة .رئيس المجلس طرح امام الحضور احتياجات جهاز التّربية.
السّيّد ماجد بيسان مدير المدرسة تحدّث عن الرؤيا التّربويّة للمدرسة وأهم التّحدّيات والأهداف التي وضعها للنّهوض بجهاز التّعليم.

المحطّة الثّالثة: الشّاملة اورط ساجور

التقى المدير العام رئيس المجلس المحلّي السّيّد جبر حمّود ورئيس منتدى السّلطات المحليّة والذي اثنى على هذه الزّيارة وعرض أمام المدير العام معطيات جهاز التّعليم واهم الأهداف التي وضعها لدعم جهاز التّربية مباركا التّعاون الذي يحظاه من مديرة اللواء ومفتّشي الوزارة.
مديرة المدرسة الشّاملة د. عوفرا ظاهر عرضت امام المدير العام معطيات جهاز التّعليم.
يشار بأنّه شاركت في الزّيارة مديرة المرحلة الاعداديّة المربّية وفاء معدي التي عرضت رؤيتها التّربوية ومديرة المدرسة الابتدائية المربّية سوسن ابو حميد.

المدير العام عرض أمام رؤساء المجالس أهميّة استغلال الميزانيّة المخصّصة للبناء والتّطوير في مجال بناء المدارس ، الرّوضات ، وضع مضلات فوق ملاعب ، استغلال الميزانيّة المعدّة لبناء مساحات تعليميّة M21 والميزانيّات الاضافيّة لدعم ساعات النّواة.
المدير العام اثنى على جهود رؤساء المجالس كونهم داعمين لجهاز التّعليم في ظل القفزة النّوعية التي يشهدها جهاز التّعليم في المجتمع الدّرزي والشّركسي في السّنوات الأخيرة من خلال رفع التّحصيل العلمي في المتساف والبجروت وفي توفير مناخ تعليمي داعم للطلاب.

المدير العام شدّد على أهميّة بناء برنامج تربوي مشترك بين المدارس الاعداديّة والمدارس الثّانويّة في البلدات الثّلاث وعلى ضرورة بناء خطّة عمل مشتركة في ظل التّحدّيات التّعليميّة المشتركة وأهمّها تشجيع الطلاب على الاندماج في تخصّصات تعليميّة مثل 5 وحدات في الرّياضيّات ،اللغة الانجليزيّة والعلوم( الفيزياء، الكيمياء والبيولوجيا)، دعم اللغة العربيّة والعبريّة مضيفا بأنّ على المدرسة ملقاة مسؤوليّة كبيرة في اعداد الطلاب وتحضيرهم لاجتياز الامتحانات الدّوليّة في ظل اتجاه الامتحانات واعتمادها على طرق التّفكير الابداعي .

المدير العام تحدّث مع مركّزي مواضيع النّواة اللغات، الرّياضيّات والعلوم وعن أهميّة استغلال ساعات الدّعم والاثراء والسّاعات الفرديّة لمساعدة الطلاب وعلى اهميّة اندماج الطلاب في حركات ومنظّمات الشّبيبة وفي برامج “دورة لكل ولد” .المدير العام تحاور مع المديرين ومعلّمي المواضيع حول ضرورة استكمال المعلّمين،استعمال المختبرات العلميّة ووسائل تعليميّة وشدّد على اهميّة مساعدة واعداد الطلاب للاندماج في مؤسّسات التّعليم العالي ومؤسّسات المجتمع الاسرائيلي .
يشار بأنّ المدير العام زار قرى المجتمع الدّرزي عدّة مرّات وذلك ايمانا منه بدعم جهاز التّعليم وتندرج هذه الزّيارات في اطار التّعمّق في معطيات جهاز التّعليم ووضع آلية للنّهوض بجهاز التّعليم.














اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *