الرئيسيةاخبار الاصلرؤساء مراكز جماهيرية عربا ويهوداً من جميع انحاء البلاد:” سنعمل وننشط ضد العنف والتحريض والكراهية”
اخبار الاصل

رؤساء مراكز جماهيرية عربا ويهوداً من جميع انحاء البلاد:” سنعمل وننشط ضد العنف والتحريض والكراهية”

التقى أمس (يوم الاثنين) مدراء مراكز جماهيرية عرباً ويهوداً والتي تديرها شركة المراكز الجماهيرية والسلطات المحلية مع رئيس ادارة المراكز الجماهيرية افيعاد فريدمان، في بيتح تكفا حول أفطار رمضاني بهدف الخروج ببيان مشترك ضد العنف والتحريض والكراهية وذلك على خلفية الاحداث الاخيرة بالبلاد وقتل الفتيان محمد ابو خضير وجلعاد شاعر ونفتالي فرنكل وايال يفراح على خلفية قومية.

 

وقد اتفق على اقامة طاقم يبادر لنشاطات تشجع على استمرارية الحوار والنضال معاً من اجل محاربة العنف والتحريض والكراهية بين الشعبين.
وقد شرحت نسرين مرقس-مديرة المركز الجماهيري بالحليصة بحيفا، بان هذا اللقاء يعبر عن شجاعة المشاركين كونه يجري بهذه الايام الغير عادية بين ممثلي الجمهور العربي واليهودي.وقد حذرت بان التصعيد والتدهور لمظاهر وعمليات عنف أوسع ، ليست من نسج الخيال وانما أصبحت واقعاً. “نحن لسنا منقطعين عن جمهورنا وانما بتواصل دائم معه ونشهد مظاهر العنف والعنصرية حولنا.كلنا أمل ان تزداد الاصوات العقلانية من كلا ابناء الشعبين بهذه الايام العصيبة.ودورنا هنا ان نساعد على بروز هذه الاصوات”.
شوكي روزينفيلد مدير المركز الجماهيري هار حفرون قال ان الم الثكل عند ابناء الشعبين هو نفس الالم وأضاف “نحن نندد بكل قتل وسفك دماء لان الله هو خالق الجميع”.
السيدة اخلاص قشوع مديرة المركز الجماهيري بالطيرة شاركتنا ببعض من مشاعرها واحاسيسها ببداية اللقاء وقالت:”لقد وصلت من مدينة الطيرة التي تحافظ على علاقة جيرة طيبة مع جيراننا اليهود ولهذا اريد ان أتوجه لكل من هو عقلاني ومواطن بهذه الدولة ،ان لا يوفر اي مجهود من أجل لئم هذا التمزق لأنه لا حل آخر غير العيش معاً بسلام”.
عقد اللقاء ببيتح تكفا وشارك به العشرات من المديرات والمدراء من المراكز الجماهيرية عرباً ويهودأً :من القدس وحيفا والطيرة وكفر مندا وجديدة-المكر والرملة والحليصة وباقة الغربية وشلومي وبيتح تكفا وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *