الرئيسيةاخبار الاصلجريدة ” ملتقى الاصل ” : المدرسة ألأعدادية على اسم المرحوم غالب منصور
اخبار الاصل

جريدة ” ملتقى الاصل ” : المدرسة ألأعدادية على اسم المرحوم غالب منصور

مدير المدرسة الاستاذ يوسف جمال حرب .
اخوتي وأخواتي ورفاق دربي اعضاء الأسرة التربوية .
أبنائي وبناتي الطلاب والطالبات امل هذا البلد ومستقبله .
الاهل الكرام .
بداية ومع حلول عيد ألأضحى المبارك يطيب لي ان ارفع اليكم أجمل التهاني والتبريكات متضرعا الى العلي القدير ان يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات .
” يبقى المرء عالما ما دام يسعى في طلب العلم فاذا ظن أنه أصبح عالما فقد بدأ جهله”
الرؤيا المدرسية :
نحن في مدرسة غالب منصور نسعى لتحقيق الطاقات والقدرات الكامنة في كل فرد.
نحن نقود المدرسة كمؤسسة منفتحة ومتطورة تسعى للامتياز, التميز والتجدد جنبا الى جنب مع المحافظة على العادات والتقاليد المعروفية الاصيلة والقيم التوحيدية والوطنية.
نحن نعمل على تطوير الكوادر البشرية من اجل رقي وتطور قريتنا الحبيبة وتقدمها الى مصاف البلدان الراقية المتحضرة .
وذلك من خلال ايماننا بأن التربية هي الذاكرة الجماعية للشعوب وضميرها الحي وأن القدرات قابلة للتدريب , التطويع والتطوير وقوة الارادة تفوق أي قوة توصل اليها عقل الانسان وهي كالماء تتجدد بالحركة والجريان.
الاهل الكرام:
آمنا بطلابنا , ارشدناهم ووجهناهم فتفوقنا قطريا في امتحانات النجاعة والنماء ( מיצ”ב).
بحثنا عن غير المألوف فحلقنا في الفضاء فتألقنا في اولمبيادة ايلان رامون.

امنا بأهمية الحفاظ على البيئة فأبدعنا في مشروع المدينة الذكية لترشيد استخدام الكهرباء والطاقة البديلة.
نظرنا الى الحياة نظرة مستقبلية فتفوقنا في مسابقات الروبوتيكا في التخنيون .
آمنا انه يجب تأهيل وتحضير كوادر جديدة من المربين والمربيات لضمان استمرارية العملية التربوية لذلك تم اختيار المدرسة كمركز تطبيقي لارشاد طلاب كليتي اورانيم وجوردون الذين يتأهلون للعمل في حقل التدريس واعتبارها دفيئة حاضنة لطلاب الكليتين .
ومن الجدير بالذكر ان مجموعة من طلاب الصفوف التاسعة مثلت الوسط الدرزي بكل فخر واعتزاز في معرض الابحاث العلمية في الجامعة العبرية في اورشليم القدس وذلك بسبب تفوقها وتميزها في بحثها العلمي في موضوع غاز الرادون.
آمنا بأهمية الحفاظ على العادات والتقاليد المعروفية الأصيلة ىالقيم التوحيدية فكثفنا الفعاليات ألأجتماعية والمحاضرات الدينية والتوعية التوحيدية .
هذا غيض من فيض من عمل المدرسة التعليمي التربوي الذي يتناغم والرؤيا المدرسية حيث نصبو الى انسان متفوق علميا يتحلى بالخلاق الحميدة والقيم التوحيدية ليكون عضوا نافعا في المجتمع له دوره ومكانته .
نحن نؤمن أن ابناءنا ليسوا وعاء يجب تعبئته وانما نار يجب ايقادها بالمحبة والاحساس والقيم الانسانية والفكر الراقي والاحتواء .
ها نحن اليوم نفتخر ونعتز بهذا الصرح العلمي التربوي الشامخ الذي بنيناه بجهود الاسرة التربوية وبالتعاون مع , الاهل, المجلس المحلي , وزارة المعارف , المجلس الديني وهيئات وأطر عديدة أخرى . فالى هؤلاء جميعا أرفع خالص تقديري واحترامي وشكري على كل ما قدموا وأعطوا .
واسمحوا لي ان انتهز الفرصة بكلمة اوجهها للاهل الكرام فأقول : علينا ان نكون متوازنين في تعاملنا مع ابنائنا بحيث نوفر لهم ما يحتاجون لا ما يريدون , ان نحترمهم ونضع لهم الحدود, ان نوفر لهم الحماية ولكن لا نخنقهم , ان نعطيهم الحرية ونواكب ما يقومون به, ان نثق بهم ولكن ان لا تكون ثقتنا بهم عمياء لأن : (كل شي زاد عن حده صار ضده) ولأن الحماية الزائدة للأبناء تنتج عنها شخصية خائفة غير ناضجة, ليس لديها طموح, ترفض المسؤولية, ومن السهولة انحرافها للسلوك السيء .(خاصة في هذا الزمان الصعب ). والاهم من ذلك ان نحافظ على قناة تواصل بيننا وبينهم وأن نكون عنوانهم عند الحاجة لئلا يتوجهوا لعناوين قد تؤذيهم .
وكل عام والجميع بألف ألف خير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *