الرئيسيةاخبار الاصلمنسّق التوعية والارشاد لمكافحة المخدّرات والكحول في بيت جن زيد مرعي يلخص الفعاليات بشفافية ومهنية
اخبار الاصل

منسّق التوعية والارشاد لمكافحة المخدّرات والكحول في بيت جن زيد مرعي يلخص الفعاليات بشفافية ومهنية

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نعم للحياة لا للمخدرات والكحول لا للاراجيل ومشروبات الطاقه

 

الأهل الأعزاء:
مع نهاية ألسنه الدراسية 2013-2014 وهو العام الأول لمشوارنا الإرشادي التوعوي لمكافحه هذه آلافه في القرية , هذه الظاهرة كما أطلق عليها البعض – موضة العصر ، باتت تهدد صحة وسلامه الجميع بل أصبحت خطراً داهماً يجتاح هذه القرية التي تجمعنا على محبتها والتي نسمو ونفتخر بانتمائنا إليها . فالمخدرات والكحول لعنة تصيب الفرد وكارثة تحل بأسرته وخسارة محقة لمجتمعه ككل فهي قد تضرب ببنية مجتمعنا وأخلاقه عرض الحائط من حيث إنها تتعدى الخطوط ألفاصله بين الأنا والكل وتعود بأسوأ النتائج والمفاسد والإمراض التي نحن في غنا عنها .

لقد ارتأيت ومن واجبي أن أطلعكم على ملخص فعالياتنا التربوية معتمدا الشفافية والعمل المهني التخصصي للتواصل الموضوعي والجماعي مع جميع سكان القرية وهيئاتها الرسمية والغير رسميه من جمعيات واطر مختلفة. للوقف على خبايا ومضار هذا الوباء , حيث أصبح الكثير منا يلجؤون إلى حل مشاكلهم بالهروب منها والوقوع بين مخالب وبراثن المخدرات والكحول ، وإن لم يكن كذلك فيلجئون إليها إما طمعا في التمتع واللذة المؤقتة أو حبا في المغامرة والاستكشاف .

الأهل الكرام:
لقد قمنا بفعاليات تربويه جماهيريه مشتركه بدعم ورعاية الأخ أبو وسيم بيان قبلان , رئيس المجلس المحلي مع الهيئة الدينية والزمنية لإصدار مناشير التوعية والتحذير , دراسة وتنفيذ الترخيص القانوني المحلي فيما يتعلق بأكشاك ومقاصف بيع وتعاطي الخمور . ومع جمعيه نسيج (نسيج المحبة , العطاء وكرم الأخلاق- استضافه الأخ أبي السعيد محمد بركه رئيس اللجنة البرلمانية لمكافحه المخدرات والكحول في الكنيست) والمجموعة الواعدة (بيت جن بتجمعنا – عيد الأم ) هذه الفعاليات كنا قد نشرناها في موقع الأصل وصفحات الفيس بوك , وكما قمنا وبالتنسيق مع مدراء المدارس والمستشارين التربويين ومركزي التربية الاجتماعية بالعديد والمتنوع من الفعاليات المدرسية وقد كان تعقيب المدراء والمستشارين التربويين ايجابي للغاية نصا وايداءا.
إليكم جدول وبرنامج الفعاليات , كنت قد كتبته باللغة العبرية ورفعته كتقرير مفصل (חציון 2014 ) للسلطة الوطنية لمكافحه المخدرات والكحول في وزاره الأمن الداخلي, يشرفني وليس إطراءا بأننا قد تميزنا وتفوقنا بالعمل التوعوي قياسا لباقي القرى والمدن العربية.

الأهل الأعزاء:
ها نحن عازمون العمل الدؤوب المنسق والممنهج ولا بد من دعمكم ومشاركتكم المسؤولية في مكافحه ومحاربه هذا الوباء الخطر. نناشدكم بتعزيز دوركم ومهامكم في تأديه رسالتكم التربويه كأولياء أمور وكسكان القرية محافضون على كونكم ضن المثال والانموذج لابنائكم ومعتمدين النهي عن الممنوعات والمحرمات بناءا على الطروحات الدينية الاخلاقيه والاجتماعية والنفسية لهذا الموضوع , عليكم تعزيز الرادع الديني والروابط والثوابت والانتماء الاجتماعية, الانفتاح لمشاكل الشباب وخصوصا في جيل المراهقة والتواصل معهم وتعقب تقدمهم السلوكي وتحصيلهم العلمي, وتوجيههم للكثير من الفعاليات التربوية والتعليمية التي يقوم بها المجلس المحلي في المركز الجماهيري في القرية.

وفي النهاية:
نحن على استعداد لقبول ملاحظات وتعليقات واقتراحات بناءه في مجال التوعية والإرشاد فقط , إما فيما يتعلق بالإجراءات التنفيذية عليكم التوجه مباشره لشرطه إسرائيل والاجهزه القضائية .

مع فائق الاحترام والتقدير

زيد مرعي

منسّق التوعية والارشاد لمكافحة المخدّرات والكحول في بيت جن

 


























































































اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *