الرئيسيةاخبار الاصلوزارة التّربية تطبّق البرنامج القومي ” تخطيط وبناء أفنية تعليميّة M21″
اخبار الاصل

وزارة التّربية تطبّق البرنامج القومي ” تخطيط وبناء أفنية تعليميّة M21″

مكتب النّاطق

كمال عطيله

 

وزارة التّربية تطبّق البرنامج القومي ” تخطيط وبناء أفنية تعليميّة M21″

 
وزارة التّربية تطبّق البرنامج القومي M21 تخطيط واقامة أفنية تعليميّة داخل المؤسّسات التّعليميّة وخارجها ، هدف هذه الأفنية احداث تجديد للأفنية الموجودة في المدارس واعادة ملاءمتها من جديد لجهاز التّربية في القرن ال-21 .

 

بناء هذه الأفنية ليست فقط لتلبّي احتياجات جهاز التّعليم وانّما لتضفي جمالا ولتخلق جوّا تعليميّا تربويّا يحسّن المناخ التّعليمي في المدرسة .

 

وزارة التّربية كانت قد نشرت ” صوت ينادي” لبناء ميزانيّة 1,500 فناء تعليميّا جديدا وسيتم نشر ” صوت ينادي” جديد بتاريخ 31.7.2019 للسّنوات 2019-2020 .

 

في السّنتين الأخيريتين تمّ المصادقة على بناء 921 فناء تعليميّا للسّلطات المحليّة والنّتائج الايجابيّة لذلك بدأت تظهر وكانت حصّة لا بأس بها لمؤسّسات التّعليم في المجتمع

العربي ( يشمل الدّرزي والبدوي) .

يشار بأنّ ميزانيّة كل فناء 80,000 شاقلا .

 

الفناء التّعليمي M21 يضمن ادخال تربية جديدة ، تعلّم بمجموعات صغيرة ، مناخ تعليمي داعم ، ساحة المدرسة تتحوّل لزاوية تعليميّة حاضنة ومتطوّرة .

 

وفي هذا الصّدد وضمن برنامج الوزارة القومي اضافة لبناء أفنية M21 بالمقابل نشرت الوزارة ” صوت منادي” لبناء غرف احتواء و”صوت ينادي ” لترميم غرف المعلّمين وبرامج اضافيّة بهدف تحسين البنى التّحتيّة داخل المؤسّسات التّعليميّة .






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *