الرئيسيةاخبار الاصلتقرير خاص لجمعية اور يروك: حالة طوارئ حوادث الطرق في الوسط العربي
اخبار الاصل

تقرير خاص لجمعية اور يروك: حالة طوارئ حوادث الطرق في الوسط العربي

اصدرت جمعية اور يروك، مؤخرا، تقريرا خاصا حول اوضاع الامان على الطرقات في الوسط العربي. بناء على التقرير، نسبة الاصابة في الوسط العربي في اسرائيل كبيرة جدا مقارنة مع الاوساط العامة. التقرير اعتمد على معطيات الدائرة المركزية للإحصائيات، تقرير مراقب الدولة وعلى نتائج ابحاث اخرى.

تبين ان في عام 2013 مواطني الوسط العربي شكلوا ثلث مجمل القتلى في حوادث الطرق في اسرائيل، بينما نسبتهم من عدد سكان الدولة هو الخمس فقط. كما وتبين ايضا، عام 2013 شهد ارتفاعا بنسبة 12 % في عدد القتلى في الوسط العربي مقارنة مع عام 2012 – 106 قتلى مقابل 95 قتيلا في العام المنصرم.

هذا وتبين ايضا، ان كل الاولاد في اعمار 5 – 9 والذين قتلوا في حوادث الطرق عام 2013 هم من الوسط العربي . معطى مقلق اخر ان معظم قتلى حوادث الطرق من الاطفال هم من الوسط العربي.

ايضا بالنسبة للسائقين فالمعطيات صعبة: نسبة السائقين القتلى من الوسط العربي ضعفي عدد السائقين من الوسط العربي نسبيا للعدد الكلي للسكان. ايضا، 80% من السائقين الشباب القتلى هم من الوسط العربي.

بناء على تقرير جمعية اور يروك، الشعور بالاغتراب والتمييز هم احد الاسباب للسياقة ضد القانون في الوسط العربي. ايضا للوضع الاجتماعي الاقتصادي في الوسط العربي هنالك تاثير على مستوى الامان بسبب تاثير الوضع على التركيز اثناء السياقة والسياقة الخطرة. ايضا المستوى المنخفض للبنى التحتية يعتبر مسببا مركزيا لحوادث الطرق الكثيرة في الوسط العربي.

جمعية اور يروك: ” على الدولة تحمل مسؤولية الفوضى في الوسط العربي في كل ما يتعلق بالامان على الطرقات. يجب المعالجة الفورية والمباشرة للبنى التحتية الرديئة في القرى العربية، زيادة الوعي والشرح للاولاد والاهل في قضايا الامان على الطرقات، زيادة التواجد البوليسي في المناطق المتاخمة للقرى العربية وايضا العمل من اجل تحسين الوضع الاقتصادي الاجتماعي في الوسط العربي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *