الرئيسيةاخبار الاصلنتنياهو لعرب الداخل: لا يوجد مكان بالدولة لراشقي الحجارة والزجاجات الحارقة
اخبار الاصل

نتنياهو لعرب الداخل: لا يوجد مكان بالدولة لراشقي الحجارة والزجاجات الحارقة

قال رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو في مستهل الاجتماع الأسبوعي للحكومة الاسرائيلية اليوم الأحد، بأنه لا مكان في دولة اسرائيل لملقي الحجارة والزجاجات الحارقة ومغلقي الطرقات العامة.
ودعا نتنياهو قيادة الجمهور الفلسطيني في أراضي عام 48 بالتصرف بمسؤولية، وذلك في معرض تعقيبه على الأحداث التي شهدتها مدينة القدس والمدن والقرى العربية في أراضي عام 48، مؤكدا بأنه تم التعامل بحزم نهاية الأسبوع ضد ما وصفه “أعمال الشغب” .
وفي معرض حديثه تطرق للجبهة الجنوبية وتدهور الأوضاع، مؤكدا بأن الجيش الاسرائيلي قصف عدة أهداف الليلة الماضية في قطاع غزة، وبأن الهدف أعادة الهدوء لكافة سكان اسرائيل خاصة في المنطقة الجنوبية، ووجه حديثه لوزراء حكومته بالقول “في هذه الأوقات يجب التصرف بهدوء أعصاب وبمسؤولية عالية، وليس بالحماسة المتهورة”.
بدوره قال وزير المالية يائير لبيد زعيم حزب “يوجد مستقبل” بأنه يتوجب على حركة حماس أن تدرك بأننا لن نمر مرور الكرام عما يدور على الجبهة الجنوبية، وأننا لن نستمر في دفع الثمن جراء عمليات اطلاق الصواريخ، وتطرق أيضا للأحداث التي وقعت داخل مناطق عام 48 ومدينة القدس، مؤكدا على ضرورة سيادة القانون وبنفس الوقت العمل على تهدئة الأوضاع، داعيا الوزراء للعمل على التهدئة والتوقف عن التصريحات التي تزيد من حدة التوتر، وذكر بأنه تحدث مع رؤساء مجالس محلية وبلدية عربية لتهدئة الأوضاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *