الرئيسيةاخبار الاصلالمدرسة ” ألام ” بيت جن تُكرم معلماتها ومعلميها المتقاعدين بمناسبة ” يوم المعلم “..
اخبار الاصل

المدرسة ” ألام ” بيت جن تُكرم معلماتها ومعلميها المتقاعدين بمناسبة ” يوم المعلم “..

حسام حرب
لمهنة التعليم قدسيتها .. ومكانتها المرموقة في نهضة وتقدم المجتمعات، فكم من شاعر تغنى بالمعلم .. وعلى سبيل المثال الشاعر أحمد شوقي إذ قال:

قم للمعلم وفّه التبجيلا …
كاد المعلم أن يكون رسولاً
اعلمت اشرف او اجل من الذي …
يبني وينشئ انفساً وعقولا ؟

في خطوة تستحق كل التقدير والاحترام، ولايفاء المعلم حقه لعطائه اللا متناهي قامت لجنة المعلمين في مدرسة ” الام ” الابتدائية ( ب ) بيت جن، وبمناسبة يوم المعلم الذي يصادف اليوم الخميس، بدعوة المعلمات والمعلمين المتقاعدين وكذلك مديري المدرسة المتقاعدين الى لقاء اهلي مع الهيئة التدريسية في المدرسة الام .. وتم تكريمهم في جو اخوي ممزوج بالمحبه وعمت الفرحه تاركة طيب الاثر في أجواء هذا الصرح التربوي ..
جدير بالذكر ان المعلمين المتقاعدين الذين درسوا في مدرسة ” الام ” هم : المدير المتقاعد الشيخ ابو حسام جمال سعد، المدير المتقاعد المفتش الشيخ ابو طاهر جميل زويهد خطيب، المعلمين المتقاعدين كل من الأساتذة : سهيل حسين، زادت محمود، اديب صالح، نزيهه دبور، مفرج صلالحة، نادية سربوخ، أنور دبور، نجاة نفاع، شفيق قبلان واديب حرب, هذا وقدمت جمعية المعلمين المتقاعدين هدية لمدرسة الام .

تحدث في الاحتفال كل من مدير المدرسة الأستاذ الشيخ منير زويهد، رئيس لجنة المعلمين الأستاذ ليئور اسعد، كلمات مؤثرة أيضا من المعلمين المتقاعدين، كلمة لرئيس لجنة الاهل السابق السيد وجدي اسعد، كلمة رئيس لجنة الاهل الحالي السيد رائد نجم .
هذا وكان لتعاون لجنة الاهل دور في إنجاح هذا اليوم المميز.. فبعد استقبال المعلمين المتقاعدين و خلال أجواء سادها الاحترام والشكر والمحبه قدمت هدية رمزية لرئيس لجنة الاهل السابق السيد وجدي اسعد، و هدية من لجنة الاهل المركزية للهيئة التدريسية، وبعدها تم توزيع لجنة الاهل ليقوموا بدور المعلم في صفوف أبنائهم .. ذلك المعلم الذي يستحق منا ومنهم كل عناء وتقدير لما يقدمونه لفلذات أكبادنا من تربيه وتعليم وتلقين للدروس.. فاولادنا أمانه نضعها في اياديهم الكريمه ورسالتهم تكاد ان تكون مقدسه..
فبوركتم أيها المعلمين وبورك عطاؤكم.. فمعكم وبكم نطأ القمم.. ونواكب الحضاره..


































































































اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *