الرئيسيةاخبار الاصلبيت جن بتجمعنا ضمن مهرجان كان زمان السادس
اخبار الاصل

بيت جن بتجمعنا ضمن مهرجان كان زمان السادس

بيت جن بتجمعنا مجموعة شبابية بيتجنية أخذت على عاتقها تغيير الواقع القروي لتشق عباب المستقبل تحت راية واحدة ” بيت جن بتجمعنا “، وان تحدثنا عن التراث والتاريخ البيت جني وأصالة أيام زمان فلا يكتمل الحديث دون التطرق لهذه الجمعية، وعليه ليس بالغريب مشاركة هذه الجمعية في مهرجان كان زمان السادس .
الحديث معه غير ممل واذا “بلش يحكي عن الجمعية فما بخلص ” … نعم هو الشاب وليد حديفه والذي حدثنا عن “ابنه ” … بيت جن بتجمعنا فقال بكل فخر واعتزاز …
بيت جن بتجمعنا جمعية تطوعية، نقشت على رايتها تعزيز الوعي في المجتمع المحلي، الآخذ بالاندثار، في كل ما يتعلق بالمحافظة، بشكل خاص، على المواقع التاريخية الطبيعية البيئية والتراثية، والعمومية بشكل عام، فيما اذا كانت هذه المواقع تاريخية، طبيعية، رياضية ، تربوية أو ترفيهيه.

 وعزمت الجمعية على تسخير قواها، على السير قدما، لتحسين احتياجات المحتاجين، بهدف تحصيل المساواة بالفرص وتحسين التوازن بالدعم الاقتصادي والتربوي والاجتماعي للمحتاجين.

نشاط الجمعية بكل الوان قوسها، تشكل جسرا بين الطبقات في المجتمع.

اعمال الجمعية تمنح منصة للمبادرات الشبابية، بالنشاط التطوعي المدني عالي الجودة، والمبدئي، الذي يوسع آفاق الشبيبة ويحيي فيهم القيم النبيلة لتطور المجتمع بمجال البيئة والعمل التطوعي والرفاه والتربية.

ترى الجمعية بفعالياتها رسالة لأجل المجتمع، وكل المتطوعين في اعمالها يقومون بعملهم بأخلاص وكفاءة ومهنية لاتمام الرسالة وتحقيق اهداف الجمعية لأجل غرس روح التطوع بين السكان.

بيت جن بتجمعنا تشجع وتقوم بالعمل التطوعي في بلدنا، وتعمل دون كل ميزانية حكومية، وجميع الناشطين فيها يعملون مجانا، وكل متطوعي وناشطي الجمعية يقومون بالتطوع من منطلق ايمانهم ان العطاء النقي والحقيقي في الاعمال الخيرية من شأنه تعزيز التطور والتقدم للقرية خاصة وللمجتمع بشكل عام.

تشترك الجمعية، التي اسست عام ٢٠١٣، منذ مهرجان كان زمان الثاني بفعاليات المهرجان وتسليط الاضواء على الفن التراثي والطبخ التراثي والادوات التراثية وقد سبق وقامت بفعاليات غناء شعبي وضيافة ودورة خبز عربي وصنع الفخار وخلقينة البليلة التراثية، وهذا العام سيكون لها زاوية التراث والتي تشمل تحضير دبس البندورة والبليلة والقهوة العربية بكل مراحلها ضمن المهرجان.


















اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *