الرئيسيةاخبار الاصلمتطوعي اور يروك يطلبون من الطلاب العرب التوقيع على معاهدة للحفاظ على تعاليم الامان على الطرق
اخبار الاصل

متطوعي اور يروك يطلبون من الطلاب العرب التوقيع على معاهدة للحفاظ على تعاليم الامان على الطرق

كل صيف ( حزيران – اب ) يصاب ما يقارب 2000 ولدا ويقتل 22 ولدا بالمعدل

انتشر، مؤخرا، متطوعي جمعية اور يروك في المدارس في ما يقارب 70 بلدة في ارجاء البلاد وطلبوا من الطلاب التوقيع على معاهدة للحفاظ على الامان على الطرقات ، وذلك قبل خروج الطلاب الى العطلة الصيفية .

متطوعي جمعية اور يروك دخلوا عشرات المدارس في الطيبة، باقة الغربية، اكسال، شفاعمرو، دبورية، المغار، طمرة، ابو سنان، عيلبون، دير حنا، ام الفحم، جث المثلث وغيرهم ، وطلبوا من الطلاب التوقيع على معاهدة خاصة فيها هم يلتزمون بالحفاظ على تعاليم الحذر على الطرقات .

في المعاهدة، التزم الطلاب على عبور الشارع بشكل صحيح- مد يد العون للمسنين، عبور الشارع فقط في ممر المشاة وفي الشارة الضوئية الخضراء والانصياع لحراس الحذر على الطرقات. ايضا التزم الطلاب في الوثيقة لحزم حزام الامان في كل سفرة والنزول من السيارة في الامكنة المعدة لذلك ودائما على مقربة من الرصيف. في النهاية تعهد الطلاب على لبس الخوذة لدى ركوب الدراجة الهوائية، الكوركينيت (السكوتر) او التزلج على الجليد .

بناء على معطيات جمعية اور يروك لمعتمدة على معطيات السلطة المركزية للاحصائيات، في كل صيف يقتل، بالمعدل، 22 ولدا وفتيا في الوقت الذي في شهر اب يصاب بالمعدل ما يقارب 700 ولدا ويافعا – الشهر الذي فيه يصاب اكبر عدد من الاولاد في السنة. ما يقارب 2000 ولدا ويافعا ( اجيال 0 -19 ) يصابون سنويا في اشهر الصيف ( حزيران تموز اب ) .

جمعية اور يروك: ” خلال العطلة الصيفية يجب التركيز على ان يحزم الاولاد احزمة الامان في كل سفرة، حتى القصيرة منها ويعبرون الشارع وفق تعاليم الحذر. ايضا يجب التركيز على ان يلبس الاولاد الخوذة اثناء الركوب على الدراجات الهوائية ويلبسون العاكسات اثناء الركوب او المشي في الساعات المظلمة من اليوم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *