الرئيسيةاخبار الاصلاور يروك واعضاء كنيست من اجل عطلة آمنة للطلاب
اخبار الاصل

اور يروك واعضاء كنيست من اجل عطلة آمنة للطلاب

خلال فعالياتها الصيفية، جندت جمعية اور يروك اعضاء الكنيست ابراهيم صرصور ومسعود غنايم لفعاليات مدرسية في الابتدائيات في موضوع الامان على الطرقات .

ابتداءا من يوم الاحد 22 حزيران 2014 انتشر بعض اعضاء الكنيست في المدارس الابتدائية في ارجاء البلاد وارشدوا طلاب صفوف السوادس في قضايا الامان على الطرقات.

جمعية اور يروك وبالتعاون مع الادارة التربوية قسم الحذر على الطرق في وزارة المعارف، وزارة المواصلات، الكنيست الاسرائيلي، قسم المواطنة والسلطة الوطنية للامان على الطرق تكتلوا معا لزيادة الوعي للامان على الطرق في الشوارع لدى الاولاد في العطلة الصيفية .

شموئيل ابواب المدير العام لجمعية اور يروك :” اعضاء الكنيست كمثال يحتذى به هو افضل مثال لزيادة الوعي للامان على الطرق لدى الاولاد. الارشاد من قبل اعضاء الكنيست في المدارس بامكانه انقاذ حياة “.

من اعضاء الكنيست الذين انضموا ايضا الى الفعاليات عضو الكنيست ابراهيم صرصور ومسعود غنايم
عضو الكنيست صرصور وصل مدرسة ابن رشد في كفرقاسم وعضو الكنيست غنايم وصل الى مدرسة ابن سينا في سخنين. ركز اعضاء الكنيست على اهمية عبور الشارع بشكل صحيح وآمن، الركوب السليم على الدراجات مع خوذة استعمال الواقيات والعاكسات، اهمية وضع احزمة الامان في السيارة واللعب الامن في المتنزهات والحدائق العامة.

من معطيات منظمة الصحة العالمية يتبين، ان حوادث الطرق هي المسبب الثاني لموت الاولاد بين الاعوام 5 -14 .نسبة الاولى القتلى من مجمل قتلى حوادث الطرق في اسرائيل هو 11%، معطى يضع اسرائيل في المرتبة الاولى بين الدول المتحضرة (OECD).

اعضاء كنيست اخرين مشتركين في المشروع : بوعز طوبورسكي، دوف ليفمن، دافيد روتم، حيليك بار، موشيه فيجلين، اورلي ليفي ابو كسيس ، ايتن كابل، اليعزر شطيرن ويسرائيل كاتس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.