الرئيسيةاخبار الاصلزيارة المدير العام لوزارة التربية شموئيل أبواب لقرية دالية الكرمل وعسفيا
اخبار الاصل

زيارة المدير العام لوزارة التربية شموئيل أبواب لقرية دالية الكرمل وعسفيا

مكتب النّاطق
كمال عطيله

زيارة المدير العام للوزارة شموئيل أبواب لقرية دالية الكرمل وعسفيا

زار اليوم مدير عام وزارة التّربية شموئيل ابواب دالية الكرمل وعسفيا للإطلاع عن كثب على جهاز التّعليم .
في دالية الكرمل كان في استقباله رفيق حلبي رئيس المجلس المحلّي حيث عرض امامه إحتياجات جهاز التّعليم وفي محور ذلك جاهزيّة الروضات وتغيير اللوازم كذلك طرح موضوع ملائمة البيئة التّعليميّة .
وفي عسفيا استقبل المدير العام للوزارة رئيس المجلس وجيه كيوف حيث عرض أمامه معطيات وإحتياجات جهاز التّعليم في مجال البناء والتّطوير.

شموئيل أبواب عرض أمام مدراء المدارس رؤيته التّربويّة وفي محور ذلك :
1. صقل شخصيّة طالب يملك المعرفه ، المهارات الحياتيّة ،الدّعم العاطفي، التّربية للقيم .
2.التّركيز على المواضيع التّعليميّة وعلى التّحصيل العلمي بالذات على اللغة العربيّة واللغة العبريّة للإندماج في المجتمع الإسرائيلي ، الإنجليزيّة للتّواصل مع العالم ،الرياضيّات والعلوم ،التّاريخ، المدنيّات والتراث لأنّه الجذور لكل مجتمع . كل المواضيع وجدت بشكل مقصود ومن هنا علينا التّركيز في اكتساب المعرفه والتّحصيل العلمي.
3.التّربية اللا منهجيّة علينا تثقيف الطلاب لتربية لا منهجيّة واعية ،وفّرنا دوره لكل ولد بشكل مجّاني .علينا تشجيع الطّلاب الإنضمام لحركات الشّبيبة ومنظّمات الشّبيبة .
4. تقليص الفجوات الإجتماعيّة خاصّة عند الطلاب الذين يواجهون صعوبات ولا يملكون الوسائل الكافية وهو يملك القدرة وعليه علينا توفير الفرصة المتساوية لكل طالب إضافة على ذلك العمل على تقليص الفجوات وفي هذا المضمار أعطينا الميزانيّة الفرديّة التي تساهم كثيرا في دعم الطلاب من وضع إقتصادي صعب .
5. جودة المعلّمين والتّدريس ، علينا إختيار المعلّمين الأفضل لجهاز التّعليم والسعي لتأهيل المعلّمين وحثّهم على الإستكمال.

في دالية الكرمل :
تم إعطاء السّلطة المحليّة مصادقة لبناء المرحلة الأولى من مدرسة جديدة بميزانيّة 5 مليون شاقل كذلك مصادقة لبناء 4روضات وتمّ وضع برنامج لترميم المدرسة الإبتدائيّة أ.

في عسفيا:
تمّ إعطاء مصادقة لبناء المرحلة الأولى والثانية لبناء مدرسة إبتدائية جديدة بميزانية 9مليون شاقل كذلك تمّ إعطاء مصادقة لبناء المرحلة الأولى من الإشراق بميزانيّة 5.5 مليون شاقل كذلك تمّ المصادقة على بناء 7روضات منهن 3روضات قيد التنفيذ وكذلك المصادقة على إضافة بناء 400 مترا للمدرسة الإعداديّة .

رافق المدير العام في زيارته هذه كل من د.ساعر هرئيل مدير لواء حيفا ، مفتّشة القرية ليئة أورجد والمفتّشة آيه خير الدّين مسؤولة التّعليم الدرزي، المفتّشون فطين بيراني،هجر بدر ونبيهه عامر .
كذلك إيتان فلزنشطاين وكمال عطيله مساعدا المدير العام للوزارة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *