الرئيسيةاخبار الاصلقريبًا دخنت في الملعب؟! ستدفع 14400 شيكل!
اخبار الاصل

قريبًا دخنت في الملعب؟! ستدفع 14400 شيكل!

صادقت لجنة الصحة التابعة للكنيست امس وبشكل نهائي على تمرير مشروع قانون منع التدخين في الاماكن العامة والتعرض لدخان السجائر (تعديل منع التدخين في مدرجات الملاعب الرياضية) للعام 2013 الذي بادرت اليه عضو الكنيست عادي كول (ييش عتيد) ومجموعة اخرى من اعضاء الكنيست، للقرائتين الثانية والثالثة بعد أن مر بـ 15.5.14 بالقراءة الأولى.

مكان مخصص

حسب مشروع القانون سيتم منع التدخين في المرافق الرياضية، باستثناء منطقتين منفصلتين ستخصص للتدخين من قبل ادارة المنشأة كما وسيتم تخصيص غرفة للتدخين في فترة الاستراحة فقط. عدد المقاعد التي يسمح بالتدخين فيها يجب ان لا يزيد عن %25 من مجمل المقاعد في المنشأة ومساحة غرفة التدخين لا تزيد عن %25 من مساحة المنطقة المخصصة للجمهور في الاستراحة. الغرفة يجب ان تشمل ترتيبات تكييف مناسبة بشرط ان لا يؤثر الدخان على الاشخاص المتواجدين في الاقسام الاخرى من المكان المسموح فيه التدخين.

14400 شيكل!

في مقدمة القانون ذُكر :” ان الهدف من هذا مشروع القانون هذا منع معاناة مشاهدي المبارايات في الملاعب، القانون الحالي لمنع التدخين في الاماكن العامة والتعرض للدخان، للعام 1983 لا يمنع التدخين في مدرجات الملاعب الرياضية، على الرغم من الحقيقة ان هناك ازعاج للموجودين في الملاعب، لهذا فهناك اقتراح لمنع التدخين في هذه الاماكن وبالتالي منع التدخين السلبي ، الذي يضر بصحة المشاهدين المتواجدين في المكان”.

يشار إلى أنه وفق القانون المخالف يغرم بمبلغ 14400 شيكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *