الرئيسيةاخبار الاصلالشيخ موفق طريف في زيارة عملٍ للأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية
اخبار الاصل

الشيخ موفق طريف في زيارة عملٍ للأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية

يقوم فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية بزيارة للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك وللعاصمة الامريكية واشنطن حيث يلتقي هناك بمسؤولين كبار في الأمم المتحدة والحكومة الامريكية لمتابعة الشأن السوري وأوضاع الدروز والأقليات في سوريا في ظل الحرب الاهلية الدائرة هناك، والمحادثات الجارية بين الولايات المتحدة وروسيا للوصول الى حل نهائي في القضية السورية إثر الحرب الاهلية المستمرة منذ نحو 6 سنوات.

واجتمع فضيلة الشيخ طريف يوم أمس الثلاثاء في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة بنائب الأمين العام للشؤون السياسية جيفري فيلتمان حيث دار الحديث بينهم حول أوضاع الدروز في سوريا وطالبه بالعمل عن طريق قنوات الاتصال الدولية والمبعوث الاممي الخاص ستيفان دي ماستورا بطرح الشأن الدرزي على طاولة المحادثات وخاصة أوضاع القرى الدرزية في جبل السماق والتي لا تزال تقبع تحت سيطرة تنظيمات إرهابية وتتعرض لمضايقات عديدة. وبحث فضيلته مع نائب الأمين العام سبل إيصال مساعدات لهذه القرى. نائب الأمين العام فلتمان والذي شغل سابقا سفيراً أميركياً في بيروت ونائبا لوزير خارجيتها، أعرب عن قلقه إزاء أوضاع القرى الدرزية شمال سوريا وصرح بأنه سيطرح الموضوع مع الأمين العام للجمعية العامة أنطونيو غوتراش في وقت قريب.

واجتمع أيضا الشيخ طريف يوم أمس في نيويورك بنائبة رئيسة بعثة الولايات المتحدة للجمعية العامة السفيرة ميشيل جي سيسون وتناولا المفاوضات الدائرة هذه الأيام بين الولايات المتحدة وروسيا حول القضية السورية وشدد فضيلة الشيخ على ضرورة إيجاد صيغة تحفظ الامن والهدوء لجميع المناطق الدرزية في سوريا، خاصة في منطقة قرى جبل الشيخ ومحيط قرية حضر بعد الاعتداءات التي تعرضت لها في الأشهر الأخيرة. وطالب فضيلته من السفيرة أن تعمل لدى حكومتها بوجوب المحافظة على حقوق جميع الأقليات في سوريا في كل اتفاق مستقبلي.

هذا وعقد الشيخ طريف أيضا لقاء مع رئيس البعثة الإسرائيلية للأمم المتحدة داني دانون حيث صرح الأخير وقوف دولة إسرائيل الى جانب أبناء الطائفة الدرزية. يذكر أنه يرافق الشيخ طريف في الزيارة السفير السابق بهيج منصور والذي يشغل منصبا رفيعا في وزارة الخارجية الإسرائيلية.
إضافة الى ذلك اجتمع الشيخ طريف مع مجلس إدارة رابطة مناهضة التشهير والتي تحارب العنصرية والتمييز في دول العالم ( ADL ) وعرض أمامهم مداخلة أوضاع الدروز في الشرق الوسط عامة والأمور التي تواجههم كأقلية دينية تتعرض لملاحقات على أساس عرقي. رئيس مجلس جونثان جرينبلات صرح بأنه سيطرح موضوع الدروز على مكاتب الرابطة في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وسيعمل قدر استطاعته على كبح جماح اضطهاد الدروز أينما كانوا.

وعقد القنصل الإسرائيلي العام على شرف زيارة الشيخ طريف حفل استقبال خاص حضره العشرات من وجهاء نيويورك وأصحاب المناصب الرسمية والشعبية في المدينة، إضافة الى رجالات دين من طوائف أخرى.




 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *