الرئيسيةاخبار الاصلأمسية الكتاب في مدرسة حرفيش الشّاملة
اخبار الاصل

أمسية الكتاب في مدرسة حرفيش الشّاملة

احتفلت مدرسة حرفيش الشّاملة – المرحلة الثّانويّة، باصدار الرّوايتين:
” بين ذراعي المطر” للطّالبة – تقى رشراش عامر ( الثّاني عشر)
” على شرفة الانتظار” للطّالبة – هلا يوسف عزّام ( الثّاني عشر )
وقد شارك في الاحتفال العديد من الأدباء والشّعراء ومديري ومعلّمي المدارس، الّذين حضروا من قرى ومدن مختلفة، كالمغار وكفر سميع وساجور وكسرى وجولس ويركا وكفر ياسيف وهضبة الجولان ويانوح ودالية الكرمل والجش وبيت جن والبقيعة والرّامة وجث وغيرها .
افتتحت الأمسية عريفة الاحتفال معلمة اللّغة العربيّة ذكاء حيحي مرحّبة بالحضور، وقد عرّفت بالمناسبة وأهميتها خاصّة في هذا العصر، الّذي أصبح فيه الطّلاب بعيدين كلّ البعد عن الكتاب.
كما وأشاد مدير المدرسة الأستاذ هشام بدر بهذا الانجاز العظيم، وضرورة تشجيع الطّلاب لاظهار مواهبهم وصقلها.
ألقى كلّ من الأساتذة الأدباء: د. بطرس دلّه – صالح فارس – تركي عامر- وهّاب نصر الدّين كلماتهم ، حيث عبّروا عن القدرة اللّغويّة والإبداعيّة لدى الرّوائيتين الناشئتين.
كما وألقت والدة تقى المعلّمة آمال عامر كلمتها واعدة بتقديم دعمها الكامل لابنتها. وألقى الشّيخ يوسف عزام والد هلا كلمته راويًا حكاية ابنته مع الابداع. إضافة إلى كلمة رئيس المجلس السّيّد- ماجد عامر الّذي دعم هذا المشروع ماديّا إلى جانب هيئات أخرى مثل קדימה מדע وقسم الشّبيبة في المجلس المحلّي .
أظهرت الأمسية بعضًا من المواهب الطلابيّة ، ككتابة الشّعر حيث ألقت الطّالبة ديانا خير الدّين قصيدة عن المراة، وألقت الطّالبتان لورا ونظمية فارس قصيدة “حمده” لعمر الفرا بأداء مميّز.
تمّ عرض فيلم جسّد تجربة الطّالبتين الّتي نمت في أحضان قرية حرفيش. وتمّ توزيع شهادات تقدير على المساهمين في اخراج هذا المشروع للنّور.
صدح صوت المطرب أمل فارس بموّال”بلدي” لوديع الصّافي ورافقه “ملك الأورغ ” الفنّان الموهوب آدم فارس. كما وتمّ عرض رسومات لصاحبة غلاف الكتابين الرّسامة بسمة بدر.
قدّم مربّيا الصّف الأستاذ حسين سلامه والمعلّمة صديقة فارس هديّة رمزيّة للطّالبتين.
المدرسة تغتنم الفرصة لتشكر الضيوف الّذين شاركوها الأمسية، متمنية أن تكون فاتحة لاصدارات اخرى.
الكتب تباع في مدرسه حرفيش الشامله, سعر الكتاب 20 شاقل, للاستفسار – جدعان سلامه : 04-9977734 04-9573646

 









































































اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *