الرئيسيةاخبار الاصلكسر سجلات السلامة على الطرق
اخبار الاصل

كسر سجلات السلامة على الطرق

بدأ متطوعو أور يروك خلال الشهر الماضي بنشاط خاص في عشرات المدارس بالوسط العربي بعنوان “يوم قياسي”. أثناء الفعالية، التقى المتطوعون مع طلاب صفوف المدارس الابتدائية للمحادثة والتشغيل. الهدف من هذا النشاط هو تسليم رسالة الأمان والحذر على الطرق في الشكل المناسب والأقرب إلى الأطفال بغية تقليص عدد الأطفال الذين يصابون على الطرق كل عام. من بين المدارس التي شاركت في برنامج: “الرمان” في كفر كنا، المدرسة الابتدائية ب في جولس، المدرسة الابتدائية أ في البعنة، “ابن الرشد” في جث المثلث، “المنارة” في لقية، المدرسة الابتدائية د في المغار والمزيد.
أثناء الفعالية، المتطوعون يسلطون الضوء على السلوك الآمن للأطفال وتشجيعهم على تبني أنماط السلوك هذه. تتكون الفعالية من محطات ممتعة للأطفال، حيث في كل محطة يكون موضوع آخر للسلامة على الطرق. من بين الموضوعات التي أقيمت: الركوب الآمن على الدراجة، قواعد عبور الشوارع بأمان، السلوك اثناء السفر في مركبة عائلية، طاعة قوانين المرور، علامات المرور، إلخ.
استفاد وتمتع الطلاب كثيرا خلال الفعالية، وبالنهاية تلقى كل طالب شهادة خاصة: ترخيص “المشاة”.
يشير تقرير أعدته أور يروك إلى أنه بين الأعوام 2003-2012 أصيب 36,102 من الأطفال في حوادث الطرق، 413 من الأطفال قُتلوا و2,972 أُصيبوا بشكل خطير. هذا يعني أنه بالمعدل يقتلون أكثر من 40 طفل كل سنة في حادث سيارة – صف كامل.
نسبة الأطفال الذين قتلوا من كل الوفيات التي حدثت بسبب حوادث المرور في إسرائيل هي حوالي 6%. هذا المعطى الخطر يضع إسرائيل في مقدمة بإصابة الأطفال من بين الدول المتقدمة في العالم في مجال السلامة على الطرق. على مر السنين السابقة، تقف إسرائيل بانتظام في الجزء العلوي بقائمة البلدان التي فيها أعلى معدل للأطفال القتلى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.