الرئيسيةاخبار الاصلنتائج غير متوقعة: كل سائق ثاني على استعداد لاستخدام تطبيق يحجب المكالمات والرسائل اثناء السياقة
اخبار الاصل

نتائج غير متوقعة: كل سائق ثاني على استعداد لاستخدام تطبيق يحجب المكالمات والرسائل اثناء السياقة

كل سائق ثاني (49%) عبر عن موافقته باستخدام تطبيق يحجب المكالمات والرسائل خلال السياقة، هذا ما يستشف من بحث جديد ،الاول من نوعه ، والذي اعد ،مؤخرا، في جمعية “اور يروك” ويكشف عن عادات التصفح، الكلام وكتابة الرسائل اثناء السياقة.

يتبين من النتائج ان 13% من السائقين يعترفون انهم يتصفحون الانترنت اثناء السياقة ، كل سائق عاشر (9%)
يتصفح في احدى مواقع التواصل الاجتماعية خلال السياقة. كل سائق ثالث (35%) يعترف انه يقرء او يكتب الرسائل اثناء السياقة (SMS, whatsapp, بريد الكتروني الخ ) وكل سائق عاشر (8%) يقرء المقالات خلال السياقة. ثلثي (66%) السائقين اقروا انهم يستخدمون تطبيقات الارشاد على الطرقات خلال السياقة .

شموئيل ابواب المدير العام لجمعية اور يروك:” وزارة المواصلات يجب الا تتساهل في هذه القضية الخطيرة . ملزمون بمكافحة هذه القنبلة الموقوته بكل قواهم والتي تشكل خطرا على الجميع في الشارع. تطبيق القانون من قبل الشرطة من دون التهاون وتشجيع استخدام التطبيقات التي تحجب بامكانها الحد من الظاهرة وانقاذ حياة الكثيرين”.

عندما سئل المشاركين عن شعورهم عندما لا تتوفر لديهم امكانية ارسال الرسائل خلال السياقة، الاغلبية الساحقة (90%) من المجيبين ادعى ان الامر لا يضايقهم. 57% ادعوا انهم لا يهتمون اذا لم تتوفر لديهم امكانية التحدث عبر الهواتف الخليوية اثناء السياقة.

يتبين من المعطيات ان اغلبية السائقين المحترفين (97%) يتحدثون بالهاتف خلال السياقة، كل سائق محترف ثالث (31%) يرسل الرسائل خلال السياقة وكل سائق عاشر (12%) يعترف انه يتحدث بالهاتف الخليوي اثناء السياقة ومن دون استعمال هاتف السيارة.
اسماء الباحثين: دكتور اورن موزيكنت، دكتور تسيبي لوتن، عينات غرينبرج ومئور شني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.