الرئيسيةاخبار الاصلاحتفال انتهاء السنة الخامسة لتعليم الشطرنج في المكتبة والمركز الثقافي كلور
اخبار الاصل

احتفال انتهاء السنة الخامسة لتعليم الشطرنج في المكتبة والمركز الثقافي كلور

· لمراسلنا – تم يوم الجمعة الماضي انهاء السنة الخامسة لهذا العام لتعليم الشطرنج في المكتبة والمركز الثقافي كلور
حيث حاز على المرتبة الاولى كل من : عدي اسكندر, يوسف ابو خضرة, امير عبدو, شربل حداد , عمر حسيني, مجد همام , ايهم اغبارية واحمد بنا
انظم حديثا الى المدرسة المدربان عبد الكريم همام وبطل اليلاد أوفير أهارون برتبة master. بالإضافة الى المدرب هلال همام .
في حديثنا مع المدرب هلال اعرب عن فخره بما انجزته المدرسة وطلابها بهذه الفترة الزمنية القصيرة علما بانها ابنة الخمس سنوات وهي اكبر مدرسة في الوسط العربي ومن اكبر مدارس البلاد.
وقال ان الالعاب هذه السنة كانت حقا مميزة ومشوقة فقد شارك بالمباريات حوالي الـ 98 لاعب وهو عدد كبير من فئات عمرية مختلفة , وامتدت الالعاب لمدة 6 ساعات حيث اشترك كل لاعب ب 5 جولات حسب الطريقة السويسرسة.
كانت المنافسة شديدة ومستوى الالعاب يليق بمباريات نهائية بالذات فيما يخص اللاعبين ذوي خبرة 2- 5 سنوات تدريب. وقد ظهر ذلك جليا في النتائج النهائية المتفاوتة.
يضيف انه من الممتع ان أرى اللاعبين يدركون ان الوصول للنجاح يتطلب مجهود, مثابرة وعزيمة وبالتالي يبذلون ما في وسعهم لكي يؤدوا دورهم على اتم وجه اثناء اللعبة وفي نهاية اللعبة يتقبلون النتيجة برحابة صدر وبروح رياضية سواء في حالة الربح او الخسارة.
وحسب رأيي هذه مهارات ضرورية لاستمرار التفاعل مع الحياه وديمومة الانتاج وهنئ المدرب كل من المشتركين بالمباريات واهاليهم وهتهم على المتابعة في تعلم لعبة الملوك.
وفي حديثنا مع ماهر محاميد مدرب في التنمية البشرية ومدير المكتبة والمركز الثقافي كلور ان لعبة الشطرنج من احسن الالعاب فكريا واقواها عقليا حيث تساعد على التفكير الصحيح, التركيز, الانضباط, التخطيط الدقي والجيد. واعرب عن شكره الخاص للسيدة سامية زهر مركزة المشروع وبالإنجاز الذي شهدته مدرسة الشطرنج من خلال عملها الدؤوب واستمراريتها في عطائها وأكد ماهر على السعي نحو تحقيق رؤية مشروع مدرسة الشطرنج المستقبلية متمنيا مزيدا من الازدهار والتقدم لأنشاء جيل مبدع بناء وطموح.

 













اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.