الرئيسيةاخبار الاصلفواز حسين من حرفيش وعلاقته الوطيدة بالملحق العسكري في سفارة فرنسا
اخبار الاصل

فواز حسين من حرفيش وعلاقته الوطيدة بالملحق العسكري في سفارة فرنسا

حسام حرب
في حديث مع السيد فواز حسين من قرية حرفيش اعلمنا انه على علاقة وطيدة بالملحق العسكري في سفارة فرنسا والذي بدوره زار قرية حرفيش واطلع على العادات والتقاليد المعروفية ، وقال حسين: انا انسان احب العلاقات واحافظ عليها واطورها، على قول المثل : ابني لك بيتا في كل قرية، وعلية نشات علاقة بيني وبين الملحق العسكري في سفارة فرنسا، بعد لقاء عفوي في مناسبة تعرفت علية ودعوتة الى زيارة خاصة في حرفيش، نعم قام بالزيارة واهتم بالتعرف على العادات والتقاليد، خاصة فيما يخص طائفة الموحدين وتاريخهم المشرف، تطورت العلاقات ودعيت الى السفارة اكثر من مرة ولمناسبات رعتها السفارة، وخاصة على شرف العيد الوطني لفرنسا وذلك منذ عام 1998 الى يومنا” وتابع قائلا:” يمكن القول ان جميع الملاحق العسكرية واللذين تبدلوا من فترة الى اخرى زاروني وزرتهم والتقينا اكثر من مرة مع سفير فرنسا وشخصيات اخرى، ومن الجدير ذكرة انة ابان الحرب الاهلية في سوريا، عقدت جلسة عمل مع القنصل الفرنسي في حيفا، وتم التداول بالامور المستعصية في سوريا وخاصة فيما يخص الاحوال في جبل الدروز”.
وانهى حديثه بالقول: ” اقولها بكل تواضع انها علاقات مشرفة ومبنية على الاحترام المتبادل والنية الحسنة، القناعة عنا بوجوب الاستمرار بها وتوطيدها”.





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *