الرئيسيةاخبار الاصل” وقفة الاصل”: تهنئة المربي الشيخ صالح بدر – عين الاسد
اخبار الاصل

” وقفة الاصل”: تهنئة المربي الشيخ صالح بدر – عين الاسد


يصادف هذا الشهر (ايلول) عدد من المناسبات ومنها افتتاح السنة الدراسية 2016/2017، زيارة سيدنا النبي سبلان (ع) وعيد الاضحى المبارك. استغل هذه الفرصة وأقدم أحر التهاني وأجمل التبريكات للجميع بهذه المناسبات السعيدة وكل عام وأنتم بألف خير.
بداية السنة الدراسية تعتبر من المناسبات الهامة في المجتمع، حيث تشغل الأهالي والطلاب في التحضيرات وشراء المستلزمات، والهيئات التدريسية بالتحضير لاستقبال الطلاب على احسن وجه، وجدير بالذكر ان هذه الاستعدادات ليست كافية، فلا بد من تدعيمها بالاحتياجات النفسية، العاطفية والاجتماعية للأولاد وتحفيزهم على الدراسة والمثابرة من بداية السنة الدراسية، والحرص على السلوك الحسن والتعامل باحترام مع الآخرين، وعلى الأهالي والطواقم المدرسية التعامل بتعاون طيلة أيام السنة، فأتمنى لجميع المدارس، الطلاب والأهالي التوفيق والنجاح.
زيارة سيدنا سبلان (ع) تصادف في اليوم العاشر من ايلول في كل سنة، وهي زيارة معترف بها رسميًا في الدولة للطائفة الدرزية ويحق لأبناء الطائفة تعطيل الدوام في مختلف القطاعات.
الأولياء الصالحين والأنبياء المكرمين لهم كرامات عظيمة عند الباري عز وجل، ولذلك تعتبر زيارة مقامات الأنبياء (ع) واجب وحتى فريضة علينا من أجل التبارك وطلب العون والشفاعة لرضى خالق البرية في حالتي الشدة والرخاء، فأرجو للجميع زيارة مقبولة.
عيد الأضحى المبارك يحل سنويًا في اليوم العاشر من ذي الحجة حسب التاريخ الهجري، وهو معترف به رسميًا في الدولة للطائفتين الدرزية والإسلامية، وسمي عيدًا لأنه يعود بالفرح والسرور على أهله، فالعيد هو يوم تجديد الروابط الاجتماعية، الوفاء والإخاء بين الناس.
أما في المعنى الديني، فالعيد هو الشكر وحمد الله سبحانه وتعالى على تمام العبادة ومنّه وكرمه، ليس فقط باللسان انما يجب أن ينبع من القلب برضى واطمئنان ليظهر في العلانية بسرور وابتهاج.
من المعتاد تهنئة ومعايدة المحتفلين بالأعياد، فأرجو للجميع عيدًا سعيدًا وكل عام وأنتم بألف خير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *