الرئيسيةاخبار الاصلمسيرة حول كفر كما تجمع كل الطوائف في رسالة محبة وسلام
اخبار الاصل

مسيرة حول كفر كما تجمع كل الطوائف في رسالة محبة وسلام

تحت شعار التعددية الثقافية نظم مؤخرا قسم الرياضة في المجلس المحلي في قرية كفر كما الشركسية مسيرة حول كفر كما للسنة السادسة على التوالي. وتأتي هذه المسيرة تزامنا مع ذكرى النكبة الشركسية وتهدف الى التعريف عن الثقافة والحضارة الشركسية عن طريق الرياضة.
انطلقت المسيرة من ساحة مركز التراث الشركسي في القرية وشملت مسارين: مسارا للمشي ومسارا للدراجات وشاركت فيها جماهير غفيرة من أهالي القرية والقرى المجاورة وجميع أنحاء البلاد كبارا، صغارا وشبابا، في مقدمتهم رئيس المجلس المحلي السيد زكريا نابسو.
وتميّزت مسيرة هذا العام بالحوسبة لتقديم المعلومات عن الشركس وثقافتهم، كما أقيمت مسابقة في مركز التراث الشركسي بعد انتهاء المسيرة وعرض فيلم قصير، ثم وُزعت الأعلام الشركسية والقبعات وقدمت الأكلات الشركسية الشعبية على المشاركين.
وأعرب مراد شواج، مدير قسم الرياضة في المجلس المحلي كفر كما عن فرحته للمشاركة الواسعة التي حظيت بها المسيرة هذا العام، حيث وصل عدد المشاركين الى أكثر من 1200 شخص، وهو رقم قياسي، بينهم المئات من طلاب المدارس من كفر كما والقرى المجاورة وذلك بفضل مساهمة “رمز لكل تلميذ”. كما شاركت في المسيرة مجموعة من الشركس الأردنيين على دراجاتهم النارية وبعض ممثلي الجماهير الشركسية في الأردن. وصرّح شواج أن الهدف للأعوام المقبلة هو توسيع رقعة المشاركة أكثر لتصبح المسيرة دولية، وأكد على وجود بوادر أمل لتحقيق ذلك.
في نهاية المسيرة تقدم رئيس المجلس المحلي السيد زكريا نابسو باسم أهالي كفر كما بالشكر والامتنان لجميع المشاركين من كل الطوائف، عرب، دروز، يهود والشركس الذين قدموا من الأردن، وتمنى أن يعمّ السلام والاستقرار في الشرق الأوسط بين كل الشعوب والطوائف.

 














اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *